NBE11-2022

أسهم مانشستر يونايتد تقفز بأكثر من 6% بعد تمديد راتكليف عرض الشراء

aiBANK

وكالات _ ارتفعت أسهم نادي مانشستر يونايتد بعد أن مدد الملياردير جيم راتكليف عرضه لشراء حصة 25 % في نادي كرة القدم حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ووفقا لـ “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، ارتفعت أسهم الفئة أ (Class A shares) لنادي مانشستر يونايتد بأكثر من 6 % إلى ما يقرب من 21 دولارا في تعاملات ما بعد السوق أمس الإثنين، بعد أن مدد “راتكليف” الموعد النهائي لعرض العطاء الخاص به إلى يوم الجمعة بدءا من منتصف ليل اليوم الثلاثاء.

E-Bank

وأدى هذا الصعود إلى محو الخسائر التي تكبدتها أسهم النادي في وقت سابق من يوم التداول، وسط تكهنات حول ما إذا كان سيتم تمديد العرض أم لا.

وفي ديسمبر الماضي، وافق “راتكليف” على شراء الحصة من خلال السماح للمستثمرين بتبادل نحو ربع حيازاتهم من أسهم الفئة الممتازة مقابل 33 دولارا للسهم الواحد، وهو سعر أعلى بكثير من سعر السوق الحالي.

وتم تداول السهم عند سعر بين 13 إلى 19 دولارا في 2022 قبل أن تبدأ شائعات الاستحواذ، ما أدى إلى تقلبات في سعره. وفي حين انخفض السعر، فإن العلاوة المستمرة مقابل قيمته السوقية المقدرة كانت تشير إلى توقعات بعضهم بتمديد عرض “راتكليف”، وحتى نهاية يوم الجمعة تم تداول 19.4 مليون سهم، وفق إفصاح.

 

الرابط المختصر