NBE11-2022

الروبل الروسي يستقر قرب 91 مقابل الدولار مع ارتفاع أسعار النفط

aiBANK

وكالات _ استقر الروبل الروسي قرب 91 للدولار اليوم الثلاثاء ، بدعم من ارتفاع أسعار النفط والحفاظ على نفس النطاق 90-91.5 الذي تم تداوله فيه في معظم الأحيان خلال فبراير.

وفي الساعة 0723 بتوقيت جرينتش، ارتفع الروبل الروسي 0.1% مقابل الدولار عند 91.22 ولم يتغير عند 98.33 مقابل اليورو. وقد ارتفع بنسبة 0.1% مقابل اليوان 12.59.

E-Bank

خام برنت هو المعيار العالمي لروسيا وارتفعت الصادرات الرئيسية بنسبة 0.4% إلى 82.32 دولارًا للبرميل، بالقرب من أعلى مستويات شهر يناير.

وأضاف: “في الأيام المقبلة، سيبدأ دعم الروبل وقال أليكسي أنتونوف من شركة ألور بروكر: “بحلول الفترة الضريبية المقبلة”.

عادةً ما تؤدي مدفوعات الضرائب في نهاية الشهر إلى قيام المصدرين بتحويل العملات الأجنبية إيرادات العملة لسداد الالتزامات المحلية.

وعادت وزارة المالية الروسية إلى صنع العملات الأجنبية المشتريات من المبيعات في فبراير، مما يقلل بشكل طفيف من الإجمالي المبيعات اليومية التي تقوم بها الدولة وتقليص بعض الدعم لـ روبل.

لكن التمديد المحتمل لضوابط رأس المال يتطلب ذلك المصدرين لتحويل إيرادات العملات الأجنبية بعد 30 أبريل يمكن أن تدعم الروبل.

وعارض البنك المركزي الروسي بسرعة اقتراح الحكومة بالتمديد الشهر الماضي، لكن وقد حظي هذا الإجراء بدعم صناع القرار الرئيسيين الآخرين. وارتفعت مؤشرات الأسهم الروسية.

وارتفع مؤشر RTS المقوم بالدولار بنسبة 0.2% إلى 1,123.3 نقطة. وكان مؤشر MOEX الروسي القائم على الروبل الروسي ارتفع بنسبة 0.1% إلى 3,252.1 نقطة.

 

الرابط المختصر