الجنيه الإسترليني يقفز لأعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار

aiBANK

وكالات .. ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت بالأمس مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا أعلى مستوى فى أسبوعين، وذلك بعد بيانات سوق العمل فى المملكة المتحدة، والتي جاءت أفضل من توقعات السوق.

وقلصت تلك البيانات من احتمالات قيام بنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة البريطانية فى وقت مبكر هذا العام، كما قللت التخفيضات المتوقعة على مدار العام، وهو ما يؤدي إلى انحسار المخاوف حيال فجوة أسعار الفائدة بين بريطانيا والولايات المتحدة.

E-Bank

وارتفع الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.2% إلى(1.2656$) الأعلى منذ 2 فبراير، من سعر افتتاح التعاملات عند (1.2628$)،وسجل أدنى مستوى اليوم عند (1.2609$).

وفقد الجنيه الإسترليني أمس الاثنين نحو 0.1% مقابل الدولار، ضمن عمليات تصحيح بعد تسجيل أعلى مستوى فى أسبوعين.

سوق العمل البريطاني

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم، انخفاض معدل البطالة فى المملكة المتحدة إلى 3.8% فى ديسمبر، أفضل من توقعات السوق معدل 4.0%، أفضل من القراءة السابقة معدل 4.2%.

 معدل البطالة البريطانية يتجاوز التوقعات

وسجل متوسط الأجور ارتفاع بنسبة 5.8% فى ديسمبر، أفضل من توقعات السوق ارتفاع بنسبة 5.6%، لكن أقل من القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 6.7%.

الأجور البريطانية أفضل من التوقعات فى ديسمبر

وسجلت طلبات إعانة البطالة البريطانية ارتفاع بنحو 14.1 ألف فى يناير، أقل من تقديرات السوق ارتفاع بنحو 15.2 ألف، لكن أعلى من القراءة السابقة ارتفاع بنحو 5.5 ألف.

طلبات الإعانة البريطانية أقل من التوقعات فى يناير

وتوضح البيانات  استمرار الظروف الضيقة فى سوق العمل البريطاني، الأمر الذي يعني مزيد من الضغوط على صانعي السياسة النقدية ببنك إنجلترا للاستمرار بنفس السياسة النقدية المشددة لأطول فترة ممكنة هذا العام.

وتشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة في المملكة المتحدة إلى 69 نقطة أساس من تخفيض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة بحلول ديسمبر مقارنة بـ 78 نقطة أساس قبل بيانات سوق العمل.

 

الرابط المختصر