عملة بيتكوين المشفرة تنخفض دون 50 ألف دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية

aiBANK

وكالات – انخفضت العملات المشفرة، الثلاثاء، وسط عمليات بيع واسعة النطاق في السوق بعد صدور بيانات تضخم مؤشر أسعار المستهلكين الأعلى من التوقعات.

وتراجعت عملة بيتكوين المشفرة بنسبة 3% إلى 48.535.17 دولارا، وفقاً لـ Coin Metrics. وذلك بعد أن تجاوزت في اليوم السابق حاجز الـ 50 ألف دولار إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين.

E-Bank

بدأ التراجع عندما أعلن مكتب إحصاءات العمل الأميركي عن زيادة أكبر في مؤشر أسعار المستهلك، لشهر يناير، عما توقعه الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز.

وأدى هذا التقرير إلى ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات، بمقدار 10 نقاط أساس، وضغط على الأصول ذات المخاطر، إذ بدأ المستثمرون يشعرون بالقلق من أن بنك الفدرالي الأميركي قد لا يتمكن من خفض أسعار الفائدة عدة مرات هذا العام كما توقعوا في وقت سابق.

في السياق، قال كبير مسؤولي الاستثمار في Strix Leviathan نيكو كورديرو: “في الوقت الحالي، نتوقع أن يستمر ارتفاع العملة المشفرة”.

وتابع كورديرو “مع ذلك، يجب على المستثمرين أن يتوقعوا ضعفاً على المدى الطويل إذا استمر التضخم في الارتفاع أكثر من المتوقع، وهو ما يتعارض مع الاعتقاد السائد بأن عملة البيتكوين هي وسيلة للتحوط من التضخم”.

وقال إنه يعتقد أن عملة البيتكوين ليست أداة للتحوط من التضخم ولكنها مقياس للسيولة داخل النظام المالي.

 

الرابط المختصر