بساطة بصدد رفع حصة فودافون مصر إلى 20% بعد موافقة البنك المركزي

aiBANK

إسلام سالم – أعلنت شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية، العاملة في خدمات الدفع الإلكتروني في مصر، أنها بصدد إتمام صفقة رفع حصة فودافون مصر في كل من الشركتين التابعتين لها: شركة تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد (بي) وشركة تطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني (مصاري)، من 10% تقريبًا إلى 20% بعد موافقة البنك المركزي المصري على الصفقة.

وبموجب رفع حصة فودافون مصر في الشركتين التابعتين، يسعى الطرفان إلى فتح مجالات تعاون لتحقيق تحول رقمي شامل في قطاع المدفوعات الإلكترونية تماشيًا مع استراتيجية الدولة نحو الشمول المالي، وفق بيان لشركة بساطة.

E-Bank

وذكرت بساطة أن هذه الصفقة تعزز من خطط النمو والتوسع التي تستهدفها من خلال إطلاق عدد من الخدمات المختلفة خلال العام الجاري بالتعاون مع فودافون.

وبدوره، قال كريم شحاتة، الرئيس التنفيذي لشركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية، إن رفع حصة فودافون مصر في بساطة يمثل “علامة مهمة في مسيرة الشركة”، مضيفًا أنها تستهدف من خلالها فتح المزيد من مجالات التعاون مع فودافون؛ لتسهيل ودعم التطور التكنولوجي وتعزيز الشمول المالي في مصر ودعم جهود الحكومة المصرية للتحول الرقمي.

وأكد كريم عيد، رئيس القطاع التجاري بشركة فودافون مصر، إنها تولي اهتماما كبيراً لمفهوم الشمول المالي وتقديم خدمات الدفع الإلكتروني منذ سنوات، وتسعى دائما لإبرام شراكات إستراتيجية لتوسيع نطاق تقديم تلك الخدمات لأكبر عدد من العملاء، متوقعا أن تدعم هذه الشراكة رؤية فودافون والدولة في تحقيق الشمول المالي، وستضمن وصول خدمات الدفع الإلكتروني لجميع الفئات.

وتقدم بساطة من خلال الشركات التابعة أكثر من 3200 خدمة مالية متنوعة، من خلال شبكة تشمل أكثر من 160 ألف نقطة بيع، بحسب البيان.

وتوفر بساطة خدمات: سداد فواتير، الكهرباء والغاز والمياه، المدفوعات التعليمية، شركات التأمين، مع إمكانية دفع أقساط خدمات الشراء الآن والدفع لاحقا.

وتأسس بساطة عام 2022 بعد اندماج عمليات شركتي “مصاري” و”بي” لخدمات الدفع الذكي مدعومة بهيكل مساهمين ومستثمرين داخل شركات عاملة بالسوق المصرية.

الرابط المختصر