استقرار أسعار الذهب لكنها تتجه نحو الخسائر الأسبوعية الثانية على التوالي

aiBANK

سي إن بي سي_ استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، فيما تتجه نحو الخسائر الأسبوعية الثانية على التوالي، بعدما سجلت أرقام التضخم في أمريكا مستويات تفوق التوقعات عن يناير، مما أثار مخاوف حول سرعة بدء الفدرالي خفض معدل الفائدة.

وعلى الرغم من تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين في أمريكا عند مستويات 3.1% خلال الشهر الماضي، إلا أنه أعلى من توقعات المحللين بأن يسجل 2.9%. إذ شكلت أسعار المساكن التي تمثل نحو ثلث وزن مؤشر أسعار المستهلكين معظم هذه الزيادة.

E-Bank

كما ارتفعت أسعار الواردات الأمريكية الشهر الماضي بأكبر وتيرة في حوالي عامين. وتربك بيانات التضخم حسابات الفدرالي الأمريكي الذي ينتظر إشارت على أن تباطؤ التضخم أصبح مستداماً حتى يبدأ بالتحرك نحو خفض معدل الفائدة.

من جانبه صرح رئيس الفدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، بأنه ليس مستعداً بعد للدعوة إلى خفض الفائدة، وتوقع إجراء خفض مرتين في عام 2024.

وعلى صعيد التداولات، استقرت العقود الآجلة للذهب مسجلة مستويات 2015.20 دولار للأونصة.

ومع ذلك، عوضت السبائك بعض الخسائر بعد انخفاض الإنفاق الاستهلاكي. كما تتجه الأنظار نحو بيانات أسعار المنتجين في أميركا والمقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وقال جيجار تريفيدي أحد كبار المحللين في ريلاينس للأوراق المالية في تصريحات نقلتها رويترز إنه من المتوقع عدم حدوث انتعاش كبير في الذهب ومن المحتمل أن تلامس الأسعار مستوى 1970 -1960 دولاراً للأونصة.

الرابط المختصر