الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك التجاري الدولي

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح البنك التجاري الدولي CIB الخاص بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 30.195 مليار جنيه إلى 30.431 مليار جنيه.

ووفقًا لبيان الهيئة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فقد بلغت قيمة زيادة رأس المال 236.57 مليون جنيه، موزعة على 23.65 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ممولة نقداً.

E-Bank

وأوضحت الهيئة، أن الزيادة تمثل قيمة الاسهم الخاصة بالشريحة الخامسة عشر عن عام 2020 من برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع والمعتمد من الرقابة المالية.

وذكرت أنه سيتم السير في إجراءات الزيادة بعد عرضها على الجمعية العامة العادية في اجتماعها القادم رهنًا بموافقة البنك المركزي المصري.

وأشارت أن الزيادة النقدية جاءت في إطار تنفيذ برنامج نحفيز وإثابة العاملين بالبنك عن طريق “الوعد بالبيع” والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية في 15 مايو 2016.

الجدير بالذكر، قرر مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، في 11 فبراير الجاري زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 30.195 مليار جنيه إلى 30.431 مليار جنيه.

وتضمنت قرارات المجلس، الموافقة على دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الاثنين الموافق 25 مارس المقبل، وذلك للنظر في الموافقة على إصدار أدوات مالية أو قروض مساندة أو أدوات مالية مختلطة بحد أقصى مليار دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى، بخلاف الجزء المتبقي من الموافقة الصادرة من الجمعية العامة غير العادية السابقة.

الرابط المختصر