عمومية قطر الوطني الأهلي QNB تقر تغيير الاسم التجاري للبنك

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك قطر الوطني الأهلي QNB ، على تعديل المادة رقم (2) من النظام الأساسي للبنك والخاصة بتغيير الاسم التجاري للبنك وذلك بعد موافقة البنك المركزي المصري.

وينص التعديل المقترح على تعديل الاسم التجاري للبنك من (بنك قطر الوطني الأهلي – شركة مساهمة مصرية) إلى (بنك قطر الوطني – شركة مساهمة مصرية).

E-Bank

ووفقًا لبيان البنك المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن القرار معلق على موافقة البنك المركزي المصري وكافة الجهات الإدارية والرقابية المختصة.
كما اعتمدت الجمعية العامة العادية، المنعقدة بتاريخ 15/02/2024 مشروع توزيع الأرباح المعدل من مجلس الإدارة، والذي خفض قيمة الكوبون المقرر توزيعه على المساهمين إلى 1 جنيه للسهم، بدلاً من 1.5 جنيه للسهم.

ووافقت على تحويل أرباح بيع الأصول الثابتة خلال عام 2023 إلى الاحتياطي الرأسمالي بمبلغ 9.666 مليون جنيه.

كما تضمنت قرارات الجمعية، الترخيض لمجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي QNB ، في تقديم تبرعات تجاوز ألف جنيه لكل حالة خلال عام 2024 واعتماد التبرعات التي تمت في عام 2023.

والجدير بالذكر، أن مجلس إدارة البنك أعلن يناير الماضي أنه سيتم عرض مقترح تغيير الاسم التجاري على الجمعية العامة غير العادية لاتخاذ قرار بشأن الموافقة عليه.

الرابط المختصر