طيران الرياض تعتزم بدء التشغيل تجاريا في النصف الأول من 2025

aiBANK

العربية نت _ قال الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة طيران الرياض السعودية الجديدة بيتر بيلو في تصريحات على هامش معرض سنغافورة الجوي اليوم الثلاثاء، إن الشركة تعتزم التشغيل تجاريا بنهاية النصف الأول من عام 2025.

وقالت شركة الطيران المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في نوفمبر إنها أجرت محادثات لتقديم طلبية لشراء طائرات ضيقة البدن وتتوقع أن تعلن عن الطلبية قريبا، إلا أنه لم يتم تحديد إطار زمني لذلك.

E-Bank

محادثات لتقديم طلبية لشراء طائرات ضيقة البدن

كان دوجلاس، قد قال في مقابلة مع “العربية”، على هامش معرض دبي للطيران نوفمبر الماضي إن “طيران الرياض” كشفت عن الفئة الثانية من التصميم الخارجي لأسطولها، وأعلنت عن تبني أحدث التقنيات الرقمية، وأيضاً أعلنت عن اتفاقية مع لوسيد موتورز للسيارات الكهربائية.

وأشار إلى أن الشركة طلبت في مارس الماضي 72 طائرة بوينغ من طراز 787، وأصبح لديها حالياً صورة واضحة عن طلبيتها للطائرات ضيقة البدن.

البدء بتحقيق إيرادات تشغيلية في الربع الثاني من 2025

وتوقع دوجلاس البدء بتحقيق إيرادات تشغيلية في الربع الثاني من 2025، مع بدء تشغيل أولى طائراتها من طراز 787.

وتابع: “لن يكون من المفاجئ قيام طيران الرياض في وقت لاحق بربط جميع المدن الرئيسية في أوروبا إلى جانب بعض المدن الثانوية والمدن الكبرى في شمال شرقي الولايات المتحدة وكندا ومعظم العواصم في منطقة الشرق الأقصى وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية ومنطقة الخليج وبالتأكيد الرحلات الداخلية في المملكة”.

الرابط المختصر