جيف بيزوس يبيع أسهما إضافية في أمازون بقيمة 2.4 مليار دولار

aiBANK

سي ان بي سي _ باع جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية في أحدث حركة تداول له، 14 مليون سهم لشركته، والتي تقدر قيمتها بـ 2.4 مليار دولار، الأمر الذي يوصل عدد الأسهم التي قام ببيعها خلال الأيام الماضية إلى 50 مليون سهم، والتي تصل قيمتها إلى 8.5 مليار دولار.

إتمام بيع 50 مليون سهم في الشركة بقيمة 8.5 مليار دولار

E-Bank

هذا وتم تنفيذ عمليات البيع بموجب خطة تداول معدة مسبقًا اعتمدها بيزوس في نوفمبر وكشف عنها في وقت سابق من هذا الشهر، والتي قالت إنه سيبيع ما يصل إلى 50 مليون سهم من أسهم الشركة قبل 31 يناير 2025.

وباع بيزوس نحو 12 مليون سهم من أسهم أمازون بقيمة 2.03 مليار دولار تقريبًا، الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى شريحة أخرى من 12 مليون سهم قبل أيام فقط، وقام ببيع 12 مليون سهم أخرى في الأسبوع السابق لذلك.

ولم يقم بيزوس ببيع أسهم في الشركة منذ مايو 2021، وهو العام الذي تنحى فيه عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، قبل موجة المبيعات الأخيرة.

هذا وتسارعت مبيعات أسهم بيزوس منذ أن أعلن في نوفمبر الماضي أنه سيغادر سياتل وينتقل إلى ميامي، الأمر الذي عزاه الكثيرون إلى اختلاف نظام الضرائب بين المدينتين، وبذلك لن يكون عليه أن يدفع 600 مليون دولار كضرائب على هذه الصفقات.

 

الرابط المختصر