الدولار يتجه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي في 2024

aiBANK

سكاي نيوز_ يتجه الدولار لتسجيل أول انخفاض أسبوعي في 2024، الجمعة، مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد أن أدى تراجع التوقعات بشأن تخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة قريبا إلى ارتفاع العملة الأمريكية.

وفي الوقت نفسه، تراجع الين ويتجه نحو الانخفاض الأسبوعي الرابع مع سعي المستثمرين للاستفادة من العوائد الأفضل في كل مكان تقريبا باستثناء اليابان حيث ستظل أسعار الفائدة هناك قرب الصفر لبعض الوقت.

E-Bank

وانتعش الدولار هذا العام بفضل بيانات اقتصادية قوية وتحذيرات من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بأن المعركة ضد التضخم لم تنته بعد، مما دعم التوقعات بأن خفض أسعار الفائدة سيتأجل إلى يونيو أو في وقت لاحق من العام.

وارتفع مؤشر الدولار 0.06 بالمئة إلى 103.96 نقطة لكنه يتجه نحو أول انخفاض أسبوعي منذ ديسمبر بنحو 0.28 بالمئة.

واستقر اليورو في أحدث التداولات عند 1.0823 دولار.

وانخفض الين 0.8 بالمئة مقابل اليورو هذا الأسبوع ليلامس أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر أمس الخميس عند 163.45 لليورو. وزاد الدولار 0.15 بالمئة ليتداول عند 150.75 ين هذا الأسبوع.

ويمكن للمستثمرين الاستفادة من تباين أسعار الفائدة، عبر ما يسمى تداول المناقلة، وذلك عن طريق الاقتراض بالين بحوالي صفر بالمئة وشراء أصول تدر دخلا بعملات أخرى.

ويسجل اليوان الصيني أداء مستقر منذ عطلة العام القمري الجديد، وتحرك بالكاد هذا الأسبوع عن مستوى 7.1959 للدولار على الرغم من التخفيضات الحادة في أسعار فائدة الرهن العقاري بالصين.

الرابط المختصر