متحدث الوزراء: صفقة رأس الحكمة تمكن الحكومة من ضبط سعر الصرف ووقف التضخم

aiBANK

أ ش أ – قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن الصفقة الاستثمارية الكبرى بين مصر والإمارات ستمكن الحكومة من ضبط سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية، علاوة على وقف التضخم الناتج عن ارتفاع سعر الصرف؛ مما يسهم في توفير مدخلات الإنتاج في المصانع وضبط أسعار السلع للمستهلك.

وأشار متحدث الحكومة، خلال اتصال هاتفي مع برنامج “الحياة اليوم” عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم، إلى أن الصفقة الاستثمارية عبارة عن شراكة بين الحكومة المصرية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية وشركة أبوظبي التنموية قابضة.

E-Bank

وأكد إقامة مدينة عمرانية متكاملة تضم مشروعات سكنية ومنطقة حرة للصناعات الخفيفة، و”مارينا ” سياحي عالمي ومطار جنوب المدينة، كما ستضم المدينة “حي مال وأعمال عالمي”، موضحا أن المشروع سيأخذ بضع سنوات للانتهاء منه.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد شهد أمس مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و”شركة أبو ظبي التنموية القابضة” بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

الرابط المختصر