إيرادات أمان القابضة تتجاوز 4.6 مليار جنيه في 2023

حازم مغازي: معاملات نشاط التمويل الإسلامي تجاوزت 60 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أمان القابضة للخدمات المالية، عن نتائجها المالية لعام 2023، حيث حققت إيرادات سنوية تتجاوز 4.6 مليار جنيه.

وأشارت أمان خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم، إلى أن حجم التسهيلات الائتمانية بالشركة ارتفعت إلى 9 مليارات جنيه، ووصل رأس المال إلى 1.065 مليار جنيه.

E-Bank

نمو حجم التسهيلات الائتمانية إلى 9 مليارات جنيه

وذكرت أنها قامت بإصدار ثلاث عمليات توريق سندات ليصل إجمالي إصداراتها خلال العام إلى 2.5 مليار جنيه.

وأكد حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في شركة أمان القابضة، التزام شركته الثابت بالابتكار وتقديم الحلول المركزة على العملاء.

وأعلن مغازي عن توسع نشاط التمويل متناهي الصغر في عام 2023 بنسبة 35%، حيث وصل إجمالي قيمة التمويلات إلى 4.9 مليار جنيه، وذلك من خلال 200 فرع منهم 40 فرع تم إنشاؤهم خلال العام الماضي.

35 % نموا بنشاط التمويل متناهي الصغر

وذكر أن الشركة قامت بإبرام عدد من الشراكات الرئيسية مع كيانات مالية مهمة، منها الصندوق الاجتماعي وشركة مصر للتأمين والبنك الزراعي المصري وبنك البركة وبنك QNB الأهلي وإيجي بنك لتوسيع نطاق خدامتها.

ولفت إلى أن نشاط التمويل الإسلامي نجح في إتمام أكثر من 1700 معاملة بقيمة إجمالية تجاوزت 60 مليون جنيه مصري، من خلال 7 فروع فحسب.

وأشار مغازي إلى أن نشاط التمويل الاستهلاكي حقق نموًا ملحوظًا بإجمالي إصدارات وصلت إلى 4 مليارات جنيه مصري، وارتفع عدد العملاء بنسبة 38% بإجمالي عدد الفروع 229 فرعًا في كافة أنحاء الجمهورية.

نمو نشاط التمويل الاستهلاكي بإجمالي إصدارات 4 مليارات جنيه

وتابع: تم عقد شراكات جديدة مع أكثر من 500 تاجر وعلامة تجارية من ضمنهم جوميا والعربي والقاهرة للمبيعات.

وأضاف أن الشركة تقوم بتفعيل “المحافظ الالكترونية” لشركائها مثل شركة اتصالات والبنك التجاري الدولي داخل فروعها للتسهيل على العملاء استخدام المدفوعات الالكترونية ولدعم قيم الشمول المالي والاقتصاد غير النقدي تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح محمد وهبي، الرئيس التنفيذي للمنتجات والتكنولوجيا في أمان القابضة، أن نشاط المدفوعات الإلكترونية حقق نموا بنسبة 32% ليتجاوز 41 مليار جنيه وتمكن من إتمام 550 مليون معاملة.

محمد وهبى: نشاط المدفوعات الإلكترونية حقق نموا بنسبة 32% ليتجاوز 41 مليار جنيه

وأعلن عن قيام الشركة بتمويل أكثر من 2000 تاجر للمدفوعات الإلكترونية عن طريق التمويل الأصغر (نانو) لتحقيق التكامل والتضافر بين أنشطة الشركة.

وذكر أن قيمة المعاملات من خلال تطبيق AMAN SuperApp، بلغت أكثر من نصف مليار جنيه بزيادة أكثر من 250% خلال العام الماضي.

قيمة المعاملات من خلال تطبيق AMAN SuperApp، بلغت أكثر من نصف مليار

وأعلن أن أمان ملتزمة بخططها التوسعية، مع التركيز على تعزيز حصتها في السوق المصرية وإطلاق منتجات وخدمات جديدة خلال عام 2024، حيث تستهدف إنشاء أمان للصكوك، لتعزيز جهودها في تحقيق الشمول المالي ودعم النمو والتوسع المستمر.

الشركة تستهدف إنشاء أمان للصكوك العام الجاري

وتوقع تحقيق جزء كبير من هذا الهدف بعد الحصول على رخصة البنك الرقمي واستكمال جميع الترتيبات اللازمة لبدء الأعمال.

خطوة للتوسع في السوق السعودية من خلال الحصول على رخصة بدء التشغيل

واختتم: تعمل الشركة على استكمال الخطط التوسعية لأسواق جديدة خارج البلاد، بالتوسع إلى السوق السعودية من خلال الحصول على رخصة بدء التشغيل.

الرابط المختصر