إيرادات الشركة العالمية القابضة الإماراتية ترتفع 17.9% في 2023

aiBANK

سكاي نيوز عربية – أعلنت الشركة العالمية القابضة (IHC)، الاثنين، عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، حيث أظهرت الأرقام التي نشرتها المجموعة تسجيلها نمواً مطرداً خلال العام، مصحوباً بأداء تشغيلي قياسي.

وحققت الشركة العالمية القابضة خلال عام 2023 أداءً مالياً قوياً، حيث وصلت الإيرادات إلى 60.1 مليار درهم إماراتي (نحو 16.36 مليار دولار)، بزيادة قدرها 17.9%، بالمقارنة مع 50.9 مليون درهم في العام السابق.

E-Bank

ويُعزى هذا النمو في الإيرادات إلى عمليات الاستحواذ المهمة للشركة والأداء المالي العالي لأعمالها الحالية، مع تسجيل مبيعات قياسية في قطاع الأعمال البحرية والتجريف وقطاع العقارات.

وسجلت الشركة العالمية القابضة صافي أرباح قوي بلغ 32.95 مليار درهم إماراتي، كما حققت ربحية السهم ارتفاعاً كبيراً، حيث تضاعفت من 6.81 درهم إلى 12.55 درهم.

وحققت الشركة أرقاما قياسية بجميع شركاتها التابعة ذات القطاعات المتنوعة، بما في ذلك العقارات والإنشاءات، المرافق، الرعاية الصحية، الأغذية والزراعة، الأعمال البحرية والجرف، والخدمات.

هذا وقد شهدت المجموعة مزيداً من التوسع في قطاعات الضيافة والاستدامة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والخدمات المالية، تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية لإدارة المجموعة.

 

الرابط المختصر