المصرية للاتصالات تتعاون مع هواوي استعدادا لإطلاق خدمات الجيل الخامس 5G

aiBANK

حابي – أعلنت الشركة المصرية للاتصالات we عن تعاونها مع شركة هواوي استعدادا لإطلاق خدمات الجيل الخامس 5G، وذلك على هامش مؤتمر برشلونة العالمي (MWC 2024).

بموجب هذا التعاون، ستقدم هواوي “أحدث حلولها” في مجال الشبكات بما في ذلك شبكة 5G اللاسلكية، وشبكة 5G الأساسية الموجهة نحو الخدمة وشبكة النقل الجاهزة 5G.

E-Bank

وأوضح بيان للمصرية للاتصالات أن هذه الحلول “المتطورة” تهدف إلى تمكين التكيف مع تقنية 5G ، وتحقيق أقصى استفادة من إمكانيات هذه التقنية المبتكرة.

وذكرت المصرية للاتصالات، في بيان، أن هذه الشراكة تتماشى جهود الشركة لتعزيز تجربتها الرقمية وتقديم حلول وخدمات “مبتكرة” لعملائها من خلال الاستفادة من شبكة الجيل الخامس.

وأوضحت أن شبكات الجيل الخامس 5G ستوفر سرعة إنترنت أسرع واتصالات أكثر موثوقية وزمن وصول أقل مقارنة بسابقاتها، ونطاق ترددي أوسع؛ ما يعزز تجربة العملاء الشاملة من خلال الاتصال بسهولة، خاصة خلال فترات الاستهلاك المرتفع.

كما ستمكن شبكات الجيل الخامس 5G المصرية للاتصالات من تقديم حلول وخدمات مبتكرة تستهدف مختلف القطاعات والصناعات الحيوية التي تتطلب اتخاذ قرارات سريعة، بما في ذلك التصنيع، والرعاية الصحية عن بعد، والتعليم، بالإضافة إلى تعزيز قدرات إنترنت الأشياء (IoT)، وفق اليبان.

ونوّه بأن شركة هواوي، بالتعاون مع المصرية للاتصالات، أنشأت مواقع الجيل الخامس في المناطق الحيوية في مصر، باستخدام أحدث التقنيات اللاسلكية العالمية من شركة هواوي، مما أدى إلى تحقيق أقصى معدل سرعه تحميل البيانات في الثانية (Throughput)، بما يتوافق مع المعدل النظري، طبقا للتردد المتاح.

وبدوره، قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن تقنية 5G عنصر أساسي في تمكين الجيل القادم من خدمات النطاق العريض وإنترنت الأشياء، والتي تشهد نموًا هائلاً مدفوعًا بالاعتماد العالمي المتزايد على أجهزة الاتصالات.

وأضاف أن تقنية 5G تعمل على توفير معدلات بيانات عالية وسرعة استجابة للتطبيقات والخدمات، مما يُتيح للعملاء الاستمتاع بتجارب رقمية جديدة ومتنوعة ويعزز الكفاءة والإنتاجية لمجموعة واسعة من الأعمال عبر مختلف القطاعات في مصر.

وتابع: ومن خلال إطلاق الـ 5G، ستكون هناك إمكانات هائلة للتقنيات المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والألعاب والواقع المعزز والواقع الافتراضي لتعزيز التجربة الرقمية الشاملة لجميع العملاء”.

ومن جانبه، قال جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، إنها ملتزمة بدعم مصر في تسريع خططها للتحول الرقمي، وإن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في تسريع وتيرة التحول نظرًا للإمكانات الهائلة التي توفرها شبكة الجيل الخامس، والآفاق الواسعة من الفرص التي تتيحها لتحسين تجارب النطاق العريض، وتقديم خدمات جديدة، والدخول في أسواق التبادل التجاري بين الشركات.

الرابط المختصر