أسهم أفالون فارما السعودية تقفز 16% بأولى تداولاتها في تداول

aiBANK

قفزت أسهم شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية “أفالون فارما” بنحو 16% إلى مستوى 95 ريالا مطلع جلسة أول تداول لها في السوق االرئيسية السعودية اليوم الثلاثاء.

وشهد سوق الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم الثلاثاء، إدراج وبدء تداول أسهم “أفالون فارما” برمز تداول 4016 وبالرمز الدولي SA160G51UO10 .

E-Bank

وبحسب بيان سابق لـ”تداول السعودية”، فإن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون 30% ارتفاعاً أو انخفاضاً مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً.

وأضافت أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

ونجحت “أفالون فارما” في طرح 6 ملايين سهم أو ما يعادل 30% من أسهمها للاكتتاب العام، وتم تحديد سعر الطرح عند 82 ريالا سعوديا للسهم الواحد.

وبلغ عدد طلبات الاكتتاب المقدمة من قبل المكتتبين الرئيسيين 284.739 ألف طلب، وسجل إجمالي عدد المكتتبين الأفراد (المكتتبين الرئيسيين والتابعين) 807.461 ألف مكتتب.

وتم تغطية الاكتتاب من قبل المكتتبين الأفراد بنحو 54.27 مرة، وبلغ إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها من قبل المكتتبين الأفراد 32.56 مليون سهم والقيمة الإجمالية للأسهم المكتتب بها من قبل المستثمرين الأفراد 2.67 مليار ريال.

وتم تغطية عملية بناء سجل الأوامر 138.76 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وتتضمن الأنشطة الرئيسية لأفالون فارما السعودية تطوير وتصنيع وتسويق العلامات التجارية الخاصة بالصحة والجمال بالإضافة إلى الأدوية.

الرابط المختصر