المصرية للاتصالات تتعاون مع ZTE في أول تجربة لتكنولوجيا 50GPON بإفريقيا

aiBANK

حابي – أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نجاحها، بالتعاون مع شركة ZTE، في إجراء تجربة شاملة لشبكة النطاق العريض (50GPON) المتطورة في إفريقيا.

وذكرت الشركة، في بيان، أن هذه التجربة “الناجحة” تمهد الطريق لفتح إمكانيات جديدة في مجال الاتصال عالي السرعة عبر القارة.

E-Bank

وأوضحت أن التجربة تضمنت إجراء اختبارات عديدة للتحقق من معايير أداء تقنية (50GPON) اعتمادا على البنية التحتية الحالية للشركة المصرية للاتصالات والاستفادة من الخبرة التكنولوجية لشركة ZTE.

وأظهرت التجربة معدلات نقل واسعة للغاية تصل إلى 43.90 جيجابت في الثانية لسرعة التنزيل و21.10 جيجابت في الثانية لسرعة التحميل، إلى جانب دعم الوصول بسرعة 10 جيجابت في الثانية و1 جيجابت في الثانية.

وأشارت المصرية للاتصالات، في بيان، إلى أن تلك التجربة تسهم في تعزيز قدرات الشبكات ذات النطاق العريض في المنازل، كما يمتد تأثير تلك الشبكات إلى ما هو أبعد من الاستخدام المنزلي فقط.

وأوضحت أن ميزات النطاق الترددي القوي للتكنولوجيا وزمن الوصول المنخفض تجعلها حلاً مثاليًا لاستيعاب الخدمات الجديدة مثل تقنيات الـ5G وتجارب الواقع الافتراضي والخدمات السحابية وخدمات الرعاية الصحية عن بعد والتطبيقات الصناعية المتقدمة.

وبدوره، قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي الشركة المصرية للاتصالات، إن التعاون مع ZTE في اختبار تقنية (50GPON) يمثل خطوة محورية في الجهود المستمرة لاستكشاف حلول مبتكرة لتعزيز خدمات الاتصالات.

ومن جانبه، أكد بوبي تشين، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة ZTE، أهمية هذا التعاون في تطوير القدرات التكنولوجية في القارة الإفريقية.

الرابط المختصر