سوني اليابانية بصدد تسريح 8% من قوتها العاملة عالميا

aiBANK

سي ان بي سي _ أعلنت شركة سوني اليابانية الثلاثاء، أنها ستسرح حوالي 900 موظف في وحدة PlayStation التابعة لها، أو 8% من قوتها العاملة العالمية، لتصبح أحدث شركة تكنولوجيا تعلن عن تخفيضات في عدد الموظفين.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للوحدة، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، جيم رايان، تمّ نشرها علناً: “بعد دراسة متأنية والعديد من المناقشات القيادية على مدار عدة أشهر، أصبح من الواضح أنه يجب إجراء تغييرات لمواصلة تنمية الأعمال وتطوير الشركة”.

E-Bank

وأضاف أن الموظفين في جميع مناطق الشركة سيتأثرون بتسريح العمال، كما سيتم إغلاق استوديو PlayStation في لندن بالكامل، ومن المقرر أن تتأثر العديد من الاستوديوهات الأخرى.

وفي 14 فبراير الفائت، خفضت شركة الألعاب اليابانية العملاقة توقعات مبيعاتها لوحدة التحكم الرائدة PlayStation 5، بعد أن حذرت من انخفاض الطلب.

وقالت سوني في ذلك الوقت إنها تتوقع بيع 21 مليون وحدة من جهاز PS5 في السنة المالية المنتهية في مارس، وهو ما يقل عن توقعات سابقة بالقرب من 25 مليون وحدة تحكم.

وانخفضت أسهم الشركة بشكل حاد بعد إعلان خفض التوقعات.

وكان المحللون يتوقعون أن شركة سوني قد تتحرك لإصدار نسخة محدثة من جهاز PlayStation 5 هذا العام، سعياً إلى تعزيز الاهتمام بوحدة التحكم.

الرابط المختصر