أكوا باور السعودية توقع اتفاقيات تمويل جديدة بقيمة 738 مليون دولار

aiBANK

أعلنت شركة أكوا باور السعودية عن توقيع اتفاقيات تمويل بقيمة نحو 737.97 مليون دولار أو ما يعادل 2.76 مليار ريال، لتمويل إنشاء وتطوير وتشغيل لمشروع حصيان لتحلية المياه بسعة إنتاجية تبلغ 818.28 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الخميس إن التكلفة الإستثمارية للمشروع 3.45مليار ريال تقريبا أو ما يوازي 919.62 مليار دولار، وتم الحصول على التمويل بتاريخ 28 فبراير الجاري و لأجل 32.5 عاما، ووقعت اتفاقية التمويل شركة المشروع “حصيان للمياه أ مساهمة خاصة”، وتبلغ حصة أكوا باور فيها 20.40%.

E-Bank

أوضحت أن الجهات الممولة تشمل مجموعة من المقرضين المحليين والعالميين هم بنك ستاندر تشارترد، بنك إم يو إف جي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك التنمية الكوري، بنك دبي التجاري، بنك أبوظبي التجاري، بنك التعمير الصيني، البنك الزراعي الصيني، الشركة العربية للإستثمارات البترولية، بنك سوميتومو ميتسوي ترست، بنك الصين للصناعة والتجارة، بنك بوبيان، بنك التصدير والاستيراد السعودي.

وذكرت أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل ضمان محدود على حصة أكوا باور من القرض التجسيري، وإيرادات الإنتاج المبكر والسيولة الإحتياطية والحساب الاحتياطي.

الرابط المختصر