التموين تطرح 12 فرصة استثمارية في 8 محافظات بمساحات 404 أفدنة

aiBANK

محمد أحمد – أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن طرح 12 فرصة استثمارية في 8 محافظات، بإجمالي مساحات 404 أفدنة، لإنشاء وتشغيل وإدارة أنشطة تجارية متعددة .

وأوضحت الوزارة أن الاستثمارات المطروحة موزعة بمعدل فرصة في محافظة البحيرة على مساحة 26 فدان، وأخرى في الأقصر على مساحة 14 فدان، وفرصتين في الشرقية على مساحة 30 فدان بمنطقة بلبيس، وأخرى بمنطقة “العصلوجي” على مساحة 4 أفدنة، وفقا لبيان رسمي.

E-Bank

وأشارت الوزارة إلى طرح 3 فرص في محافظة بني سويف، الأولى بالمنطقة الصناعية 2/31 بمساحة 133 فدان، والثانية بمدينة بني سويف الجديدة على مساحة 47 فدان، والثالثة بمنطقة أرض مصنع الثلج على مساحة 2350 مترا مربعا، بالإضافة إلى فرصتين في السويس بمنطقة حي فيصل على مساحة 3.5 فدان، وأخرى بمنطقة “الغابة الشجرية” على مساحة 17 فدان .

ونوهت الوزارة إلى طرح فرصة في محافظة المنيا على مساحة 30 فدان، وأخرى في جنوب سيناء بمنطقة الطور على مساحة 10 فدان، وفي محافظة الوادي الجديد بمنطقة الخارجة على مساحة 100 فدان .

وأشارت إلى أن العطاءات ستقدم في مظروف مغلق يسلم باليد بمقر مبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعاصمة الإدارية، مؤكدة عدم الالتفات لأي عطاء يقدم بالبريد .

ولفت إلى أن آخر موعد لتلقي الاستفسارات هو الأحد الموافق 28 إبريل 2024 ، منوهة إلى أن سحب كراسة الشروط والمواصفات سيكون من خلال مقر جهاز تنمية التجارة الداخلية .

ومن جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الفرص الجديدة متاحة للشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في إنشاء وتطوير وتنمية وإدارة وتشغيل المناطق التجارية واللوجيستية بجميع أنماطها، كما أنها ستوفر الآلاف من فرص العمل لتشغيل الشباب .

وشدد المصيلحي، على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ المناطق اللوجستية، والتوسع في الأنشطة التجارية الكبرى، لافتا إلى طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة، إضافة إلى التعاون في استخراج التراخيص حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ المشروعات المتفق عليها دون أي معوقات .

بدء تداول السكر عبر البورصة المصرية للسلع اعتبارا من غد الخميس
إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع

وبدوره، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن إجمالي مساحة الفرص الاستثمارية الجديدة تبلغ أكثر من 404 أفدنة في 8 محافظات، وتتضمن أنشطة تجارية متنوعة، ومنها: إدارية ولوجستية وترفيهيه وتخزينية واجتماعية.

ولفت عشماوي، إلى أن الجهاز أعد خلال الفترة الماضية خريطة استثمارية طموحة من الأنشطة اللوجستية والتجارية، إذ تستهدف توفير جميع الاحتياجات التسويقية والخدمية الخاصة بكل محافظة، بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية والمعايير الاجتماعية والأنماط الاستهلاكية والكثافة السكانية، والقوة الشرائية.

وأشار إلى أن الجهاز نحو طرح 26 مشروعاً في 11 محافظة باستثمارات تجاوزتالـ 60 مليار جنيه خلال 5 سنوات، وتضمنت مناطق لوجيستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة، فضلاً عن إنشاء مخازن استراتيجية بما يغطي أكثر من 63%؜ من محافظات الجمهورية .

ونوّه رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى إنهاء التراخيص للمطورين، لافتا إلى أن المشروعات التجارية من تجارة جملة ونصف جملة وتجزئة، ترفع مساهمة القطاع بنسبة 22 ٪ في الناتج القومي الإجمالي.

الرابط المختصر