بلتون ترتب صفقة تخصيم مشترك بقيمة 925 مليون جنيه لصالح ريدكون

aiBANK

حمدي أحمد _ وقعت شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم التابعة لشركة بلتون القابضة، صفقة تخصيم مشترك بإجمالي قيمة تبلغ 925 مليون جنيه لصالح شركة ريدكون بروبرتيز للاستثمار العقاري.

وتهدف الاتفاقية إلى تمويل احتياجات رأس المال العامل لشركة ريدكون بروبرتيز، ذراع التطوير العقاري لمجموعة ريدكون.

E-Bank

وتعاونت بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم مع العديد من شركات التخصيم، والتي ساهمت بمبلغ 512.5 مليون جنيه من إجمالي الاتفاقية وهي: شركة كايرو للتأجير التمويلي، وشركة إنماء للتمويل، وشركة مصر للتمويل، وشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم، فيما غطت بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم 412.5 مليون جنيه، كما قام بنك مصر بدور بنك الحساب الوسيط.

من جهته، قال المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، إن الشركة ستستخدم التمويل المقدم من صفقة التخصيم المشترك في تحقيق تقدم في الأعمال الإنشائية لمشروع جولدن جيت، والذي يعد من أكبر المراكز التجارية في مصر بشكل عام وشرق القاهرة بشكل خاص.

وأضاف أن هذا يتماشى مع توجهات الشركة لتنويع الأدوات المالية المستخدمة في تمويل المشروع لضمان تنفيذه وفقًا للمخطط الزمني المتفق عليه.

وقال أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، أن توقيع عقود أول صفقة تخصيم مشترك في مصر لصالح شركة ريدكون بروبرتيز يمثل نقلة في قطاع العقارات في مصر، حيث تصبح أول شركة تطوير عقاري تستخدم هذه الأداة المالية غير المصرفية في تمويل مشروعاتها.

وأضاف عبدالله، إن الصفقة تفتح الباب أمام التوسع في استخدامها من قبل شركات أخرى خلال الفترة المقبلة، ما يسهم في استدامة نمو القطاع العقاري، وتؤكد على ثقة المؤسسات المالية المشاركة في الصفقة في المركز المالي للشركة، وجودة المشروعات المنفذة وحجم الإقبال عليها.

الرابط المختصر