رئيس الوزراء يتابع تصورات الموازنة التقديرية للمرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة

aiBANK

حابي – تابع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تصورات الموازنة التقديرية للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وذلك في اجتماع عقده مساء اليوم.

وقال مدبولي إن الدولة تولي اهتماما بالغا بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة، وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع.

E-Bank

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، أن موازنة العام المالي المقبل ستركز على قطاعات الصحة، والتعليم، والمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، ومن ثم “نعمل حاليا على تدقيق التكلفة المطلوبة للمبادرة في مرحلتها الثانية”.

وقالت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تكليفا من رئيس الوزراء بإعداد التكلفة المتوقعة للمرحلة الثانية، وفقا لمعايير محددة من الاستشاري الخاص بالمشروع؛ حتى يتسنى لوزيرة التخطيط توفير التمويل اللازم في الخطة الاستثمارية بداية من العام المالي المقبل.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض بيانات المرحلة الثانية من المبادرة، تتضمن تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات من جانب وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في 1667 قرية، موزعة على 462 وحدة محلية، بـ59 مركزا، داخل 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

ونوه المتحدث الرسمي بأن الاجتماع تناول ما يجري تنفيذه من إجراءات وخطوات تتعلق بإعداد الموازنة الخاصة بتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مع تأكيد الاستفادة وبشكل كبير مما جرى تنفيذه من أعمال في إطار المرحلة الأولى من المبادرة.

وأشار الاجتماع إلى أنه فيما يتعلق بشبكات المرافق فقد تحدد النطاق بواسطة جهات الولاية على المشروعات، بحيث تتولى كل جهة ولاية فيما يخصها بأعمال مسح ميداني للقري المستهدفة وتحديد ما يلزم تنفيذه سواء من مد وتدعيم، أو إحلال وتبديل، أو إنشاء جديد، للعمل على توافر خدمة المرافق بالكامل لكل قرية مدرجة بهذه المرحلة عند انتهاء تنفيذ الأعمال.

 

الرابط المختصر