بايونيرز بروبرتيز تحقق 20.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2023 بارتفاع 200%

aiBANK

أعلنت شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية عن تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 20.6 مليار جنيه بمشاريعها المختلفة سواء داخل القاهرة أو بالمشاريع الساحلية في 2023، مقارنة بمبلغ 7 مليارات جنيه عام 2022، بنسبة زيادة 200%.

5.78 مليار جنيه إجمالي الإيرادات خلال 2023

E-Bank

وأشارت الشركة في بيان اليوم، إلى تحقيق إيرادات بمبلغ 5.78 مليار جنيه خلال عام 2023، مع تسجيل صافي ربح قدره 556.9 مليون جنيه.

نمو إجمالي الأصول إلى 43.6 مليار جنيه

أضافت أن إجمالي الأصول ارتفعت إلى 43.6 مليار جنيه في عام 2023، مقارنة بمبلغ 33 مليار في عام 2022، محققة نسبة ارتفاع 32%، كما سجل اجمالي حقوق الملكية مبلغ 10.1 مليار جنيه في عام 2023.

ولفتت الشركة في البيان، إلى أن نشاط المقاولات ساهم بنسبة 57% من إجمالي الإيرادات في 31 ديسمبر 2023، مقارنة بنسبة 56% في عام 2022، بينما حقق نشاط بيع الوحدات العقارية نسبة 38% من الإيرادات مقارنة بنسبة 42% خلال نفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أن إيرادات إيجار الوحدات التجارية ساهمت بحوالي 4% من إجمالي الإيرادات.

ونجحت بايونيرز بروبرتيز في تحقيق معدلات ربحية جيدة خلال هذه الفترة بهامش مجمل ربح 24.7% مقارنة بنسبة 17.5% بالعام السابق، وعائد يبلغ 0.393 جنيه للسهم، بحسب البيان.

556 مليون جنيه صافي الأرباح في 2023

وأعرب وليد زكي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، عن سعادته بالنتائج المالية والتشغيلية المتميزة التي حققتها الشركة خلال عام 2023 بالرغم من كل التحديات الاقتصادية التي مازال يشهدها العالم حتي الأن، لافتا إلى أن المبيعات التعاقدية للشركة قفزت بمقدار ثلاثة أضعاف تقريبا لتبلغ حوالي 20.6 مليار جنيه خلال عام 2023 مدعومة بالطروحات التي أطلقتها الشركة خلال العام، كما بلغت الإيرادات 5.7 مليار جنيه وحققت صافي أرباح بمبلغ 556 مليون جنيه.

أضاف أن هذا الأداء المتميز عكس قدرة الإدارة التنفيذية على وضع استراتيجية ناجحة لبناء كيان ضخم والحرص علي العمل بطريقة مؤسسية حتي تستطيع الشركة التأقلم مع التحديات المختلفة وتحقيق نتائج ايجابية، لافتا ان قطاع التطوير العقاري يظل محركا رئيسيا لنمو الاقتصاد المصري مما يوفر فرصً جذابة للمستثمرين والمطورين على حد سواء.

وقال زكي، أنه خلال عام 2023، طرحت الشركة عدة مشاريع جديدة بما يتماشى مع استراتيجية النمو الخاصة بها، فقد تم طرح مشروع “Telal East” بالقاهرة الجديدة ومشروع “Ivoire West” بالشيخ زايد ومرحلة جديدة من مشروع تلال السخنة “Telal Shores “،بالإضافة الي طرح مراحل جديدة بمشاريعنا القائمة مثل مشروع “The Brooks”، مشروع “Stone Residence” ، مشروع “Jebal Sokhna” ،مشروع “The Hills” ومشروع “Telal Soul” بالساحل الشمالي.

ونوه أنه تم طرح مشروع “Telal East” خلال الربع الثاني من عام 2023، مشيرا أن المشروع يقع على مساحة أرض تبلغ حوالي 184 فدان في موقع متميز بالقاهرة الجديدة ويقدم المشروع وحدات سكنية فاخرة مصممة بأعلى معايير الجودة بالإضافة الي أنشطة سكنية وأنشطة اخري تجارية وإدارية.

أضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، أنه تم طرح مشروع “Telal Shores”، الذي يعد جزء من مشروع تلال السخنة الذي يتمتع بموقع متميز يجعله مختلف عن غيره من المشروعات الساحلية، حيث يمتد بطول 6 كيلو متر علي شاطئ البحر الأحمر. ويتكون “تلال شورز” من خمسة مراحل علي مساحة 88 فدانا.

وأوضح أن الشركة طرحت أيضا مشروعها الجديد “Ivoire West” في منطقة حيوية ومتميزة بمدنية الشيخ زايد علي مساحة 77 فدان تقريبا، لافتا أن المشروع إقبالا كبيرا منذ الطرح وحتى الأن.

وتابع ” أنه خلال عام 2023، ارتفعت وتيرة عملية تسليم الوحدات بمختلف مشاريع الشركة حيث تم تسليم المرحلة الأخيرة في تلال سيدي عبدالرحمن، بالإضافة الي تسليم مرحلة جديدة في تلال السخنة، كما ارتفعت نسبة التسليم في مشروع ستون ريزيدنس بالقاهرة الجديدة، حيث تم تسليم ما يقرب من 75% من اجمالي وحدات المشروع”.

وكشف زكي، أن الشركة تستعد للبدء في عملية تسليم الوحدات بالمرحلة الأولي من مشروع “HADABA” ومشروع “Jebal El Sokhna” خلال عام 2024، مشيرا أن جميع المشاريع المسلمة تتمتع بكافة المرافق الخدمية والترفيهية التي تلبي جميع احتياجات العملاء المعيشية.

وأشار أن قطاع المقاولات ساهم بحوالي 57% من ايرادات الشركة خلال هذه الفترة، بينما بلغ حجم التعاقدات حوالي 6 مليارات جنيه في نهاية عام 2023. بينما ساهمت إيرادات إيجار الوحدات التجارية بحوالي 4% من إيرادات الشركة، حيث ارتفعت من 181 مليون جنيه 2022 إلى 251 مليون جنيه مصري في السنة المالية 2023 بنسبة زيادة 40%. وساهم بشكل أساسي في هذا النمو الأداء المتميز للمركز التجاري بوينت 90 التابع للشركة والذي يقع بموقع استراتيجي بالقاهرة الجديدة امام الجامعة الأمريكية.

وأكد أن إدارة الشركة تسعى دائما لاقتناص فرص استثمارية جديدة لزيادة حجم محفظة الأراضي لديها مما يدعم خطة توسع ونمو الشركة في المستقبل، لافتا إلى حرص الادارة التنفيذية للشركة علي متابعة التطورات الاقتصادية بعناية ودراسة تأثيرها علي تكلفة البناء لتسطيع وضع خطة تسعير مناسبة للطروحات الجديدة حتي تتناسب مع الزيادة التي شهدتها مواد البناء الرئيسية.

الرابط المختصر