بيتكوين تخترق مستوى 65 ألف دولار وقيمتها السوقية تتجاوز 1.2 تريليون دولار

aiBANK

وكالات _ تجاوزت عملة بيتكوين المشفرة مستويات 65 ألف دولار في ساعات الصباح يوم الاثنين، لتقترب قليلاً من ذروتها على الإطلاق البالغة 69 ألف دولار المحددة في نوفمبر 2021.

القيمة السوقية للعملات المشفرة تصل إلى 2.4 تريليون دولار

E-Bank

وتجاوزت القيمة السوقية للعملة الرقمية 1.2 تريليون دولار في وقت وصلت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 2.4 تريليون دولار.

وعلى الرغم من تراجع أحجام شراء صناديق تداول البيتكوين للعملة يوم الجمعة، إلا أن صندوق بلاك روك حافظ على مستويات شراء تفوق مليار دولار في آخر تداولات الأسبوع الماضي.

7.3 مليار دولار صافي الاستثمارات في صناديق تداول البيتكوين

ووصل صافي الاستثمارات في الصناديق المتداولة إلى 7.3 مليار دولار منذ الموافقة عليها في يناير الماضي.

وبحسب موقع “CoinDesk”، فإن الزخم المتزايد، وطلب المؤسسات المرتفع، وترقب عملية التنصيف لـ”بيتكوين” المقرر عقدها في أبريل هي من بين الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع سعر العملة.

جدير بالذكر، أن عملية تنصيف العملة المشفرة بيتكوين تعتبر ثاني الملفات المحورية في عام 2024 بعد صدور قرار موافقة أمريكا على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين، ومن المتوقع أن يؤدي تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين إلى النصف أو ما يعرف باسم “التنصيف” إلى تقليل بشكل فعال المعروض من العملات.

وقد يؤثر الحدث، المقرر عقده في أبريل 2024، بشكل كبير على السعر، وقد يرتفع الطلب مع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية. مع وجود عدد أقل من عملة البيتكوين المتداولة والمزيد من العطاءات المالية المؤسسية للعملة، قد نشهد ضغطًا في العرض من شأنه أن يضع علاوة عالية جدًا على العملة الرقمية المتداولة، وفي هذه المعادلة، سيكون القائمون بتعدين البيتكوين من بين أكبر المستفيدين بشكل عام.

الرابط المختصر