بدء اكتتاب الأفراد في طرح 30% من المطاحن الحديثة السعودية.. اليوم

aiBANK

وكالات ..  ينطلق اكتتاب الأفراد في طرح شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية السعودية نحو 2.45 مليون سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام، اليوم الثلاثاء وينتهي غدا الأربعاء 6 مارس 2024.

وحددت البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي كجهات مستلمة للاكتتاب.

E-Bank

وكانت شركة “إتش.إس.بي.سي العربية” السعودية، قد أعلنت بصفتها المستشار المالي والمنسق الرئيسي في الطرح العام الأولي لشركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية، عن تحديد سعر الطرح النهائي للاكتتاب عند 48 ريالاً للسهم.

وبلغت نسبة تغطية اكتتاب المؤسسات نحو 127 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

تتمثل عملية طرح “المطاحن الحديثة” ببيع نحو 24.55 مليون سهم من أسهم الشركة “أسهم الطرح”، وهو ما يمثل 30% من رأس المال الشركة، من قبل المساهمين الحاليين للشركة.

كانت شركة المطاحن الحديثة، ومقرها جدة، تُعرف سابقًا باسم شركة “المطاحن 3” وكانت مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وفقًا لنشرة الإصدار الخاصة بها. وتم الاستحواذ عليها بعد ذلك مقابل 818 مليون ريال من قبل كونسورتيوم يضم “MADA” القابضة والغرير للأغذية ومقرها الإمارات العربية المتحدة في عام 2021.

وحققت الشركة أرباحا بقيمة 105 ملايين ريال في النصف الأول من عام 2023، على إيرادات بلغت 452 مليون ريال في نفس الفترة، بحسب نشرة إصدارها.

الرابط المختصر