كريم عوض: الإعلان عن حدث هام قريبا.. وإطلاق شركة جديدة خلال العام الجاري

aiBANK حقق 20% عائدا على حقوق الملكية في عامه الثاني من التشغيل بعد تابعيته للمجموعة

aiBANK

كشف كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة عن اعتزام المجموعة الإعلان عن حدث هام قريبا يعكس التحول الذي شهدته المجموعة وتوجهاتها المستقبلية، وكذلك اعتزامها اطلاق شركة جديدة بمجال الشركات المتوسطة والصغيرة خلال العام الجاري.

وقال عوض في كلمته الافتتاحية خلال انطلاق أعمال الدورة السنوية الثامنة عشر من المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One››، أن المجموعة شهدت عملية تحول كبيرة خلال العشر سنوات الماضية من بنك استثماري يمتلك حصة في بنك تجاري لبناني إلى مؤسسة مالية متكاملة تركز على ثلاث قطاعات رئيسية هي: بنك الاستثمار إي اف چي هيرميس ومنصة التمويل غير المصرفي إي اف چي فاينانس والبنك التجاري aiBANK.

E-Bank

وأضاف” نتطلع للإعلان عن حدث هام قريبًا يعكس التحول الكبير للمؤسسة وتوجهاتها المستقبلية”.

وأوضح عوض أنه في ظل المنافسة الشديدة التي تواجه المجموعة من كبرى البنوك العالمية والإقليمية، نجحت إي اف چي هيرميس في امتلاك حصة سوقية كبيرة كأحد أبرز شركات الوساطة في الأوراق المالية والمتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية بالأسواق الرئيسية في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.

تبني خطة طموحة لتنمية أعمال إدارة الأصول العامة والخاصة .. والرهان مستمر على إي اف چي فاينانس

وأشار إلى أنه بجانب التنوع الجغرافي، تعمل المجموعة على التعامل مع التقلبات الدورية التي قد تواجه قطاعات الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية والبحوث (Sell-Side) وذلك عبر تبني خطة طموحة لتنمية أعمال إدارة الأصول العامة والخاصة لتتحول إلى شركات تقدم دخلًا سنويًا أكبر على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وتوقع عوض أن تواصل إي اف چي فاينانس تنمية صافي الربح خلال عام 2024، مدفوعة بالأداء القوي لكل من شركتها التابعة في مجال التمويل للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر “تنميه”، وشركة ڤاليو المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، بالإضافة إلى شركة جديدة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة من المقرر إطلاقها خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن بنك aiBANK -الذي استحوذت المجموعة عليه من خلال إعادة هيكلة عام 2021- ، حقق عائدًا على حقوق الملكية بنسبة 20٪ في عامه الثاني من التشغيل بعد الصفقة، كما نجحت المجموعة في بناء نموذج أعمال قوي يتسم بالتنوع، تمكن من مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية الصعبة.

نظرة إيجابية لنمو اقتصاديات دول الخليج تبعث التفاؤل بنتائج متميزة للسوق المصري في المدى المنظور

وأكد عوض أن المجموعة لا تزال نظرتها إيجابية بشأن نمو اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن هذا الأمر هو ما يبعث التفاؤل بتحقيق نتائج متميزة على مستوى السوق المصري في المستقبل المنظور.

والجدير بالذكر أن المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One››، ينعقد في دبي وتستمر فاعلياته حتى ٧ مارس الجاري.

 

الرابط المختصر