مصرف الراجحي السعودي يبدأ طرح صكوك دولارية لأجل 5 سنوات

aiBANK

بدأ مصرف الراجحي السعودي إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار الأمريكي بموجب برنامج الصكوك الدولية المحدث في 30 مايو 2023، عن طريق شركة ذات غرض خاص.

وقال المصرف في بيان لـ”تداول السعودية” إن تاريخ بداية الطرح اليوم الثلاثاء، والتاريخ المتوقع لانتهاء الطرح يوم الأربعاء الموافق 6 من الشهر ذاته ويخضع لظروف السوق، موضحا أنه سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك المستدامة بناءً على ظروف السوق.

E-Bank

وذكر أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرين المؤهلين في المملكة العربية السعودية وخارجها، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار بزيادات بقيمة 1000 دولار أمريكي ويحدد سعر طرح الصك والعائد حسب أوضاع وظروف السوق وتصل مدة استحقاق الصك 5 سنوات.

وقال مصرف الراجحي إنه قام بتعيين كل من شركة الراجحي المالية، وبنك أبوظبي التجاري بي جي إس سي، ومصرف أبوظبي الإسلامي بي جي إس سي، وشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس المحدودة، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، والإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، وبنك أبوظبي الأول بي جي إس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة بيتك كابيتال للاستثمار، وإس إم بي سي كابيتال ماركتس المحدودة، وسوسيتيه جنرال، وبنك ستاندرد تشارترد كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

وأضاف أن الإعلان عن الطرح لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك المستدامة. وسيقوم المصرف بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأشار المصرف إلى أن الصكوك المستدامة ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي بصيغته المعدلة.

الرابط المختصر