خالد عباس: خطة لزيادة رأس المال المدفوع للعاصمة الإدارية إلى 70 مليار جنيه

aiBANK

حمدي أحمد – قال خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنها تخطط لزيادة رأس المال المدفوع بعد إقرار الأرباح في اجتماع الجمعية العمومية أبريل المقبل.

وأشار عباس، في تصريحات صحفية على هامش إطلاق شركة جديدة بين العاصمة الإدارية وشركة ATOS، إلى أنه من المقرر زيادة رأس المال المدفوع إلى 70 مليار جنيه مقابل 44 مليار جنيه.

E-Bank

وكان رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قد صرّح بأنها حققت 26 مليار جنيه أرباحا قبل الضرائب في عام 2023.

وأكد عباس بدء العمل في المرافق والبنية التحتية لأراضي المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن الاستثمارات المتوقعة لأعمال المرحلة الثانية تقترب من 250 مليار جنيه بعد زيادة أسعار صرف الدولار أمام الجنيه.

وأوضح أن الشركة تعتزم عقد 4 أو 5 شراكات جديدة في المرحلة الأولى قريبا، معظمها سكني وعمراني، مع شركات محلية وخليجية، وسيعلن عن تفاصيلها قبل نهاية الربع الأول، وستكون حصة شركة العاصمة الإدارية من الإيرادات المتوقعة من هذه الشراكات 180 إلى 200 مليار جنيه.

وكشف عباس عن موافقة العاصمة الإدارية على 8 إلى 10 عروض من مطورين عقاريين من الناحية الفنية بحصيلة 1.25 مليار جنيه، متوقعا زيادة في حجم الأراضي المباعة للأجانب في الفترة القادمة، خاصة بعد تعويم الجنيه.

الرابط المختصر