رئيس الوزراء يوافق على إقامة برجين فندقي وسكني على أرض الحزب الوطني

aiBANK

حابي – نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رقم 21 لسنة 2024 بمنح “الموافقة الواحدة” إلى شركتي نايلوس للخدمات الفندقية والتجارية ونايلوس للخدمات السكنية لإقامة برجين على أرض الحزب الوطني.

وبموجب القرار ستتولى شركة نايلوس للخدمات الفندقية والتجارية إقامة برج فندقي وتجاري وإداري من 75 طابقًا، بينما تقيم شركة برجا سكنيا من 446 وحدة فاخرة موزعة على 50 طابقًا.

E-Bank

ويقام المشروع على مساحة 3.95 فدان تقريبا تعادل 16612.68 متر مربع بالقطعة رقم 1113 الكائنة بشارع كورنيش النيل، بجوار المتحف المصري، في محافظة القاهرة.

وأشار القرار إلى الانتهاء من تنفيذ البرجين في موعد أقصاه النصف الثاني من عام 2028.

وأوضحت المادة الثانية من القرار أن الموافقة الواحدة تشمل إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتكون الموافقة الواحدة نافذة بذاتها دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء آخر.

وأكدت المادة الثالثة التزام الشركات بتنفيذ مشروعها خلال البرنامج الزمني المقرر له، كما تلتزم بالاشتراطات والضوابط كافة المتعلقة بممارسة نشاطها وفقا للقوانين واللوائح، وبتنفيذ الإقرارات المقدمة من جانبها للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وفي عددها الصادر بتاريخ 29 أغسطس 2023، نشرت الجريدة الرسمية قرار صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار رقم 2 لسنة 2023، بشأن نقل ملكية أرض الحزب الوطني المنقضي بجوار المتحف المصري، بمساحة 3.95 فدان، لصالح: شركة نايلوس للخدمات الفندقية والتجارية، بنسبة 14.37%، وشركة نايلوس للخدمات السكنية بنسبة 85.63%.

 

الرابط المختصر