عاجل.. حسن عبد الله: مستوى التدفقات الدولارية جيد والمركزي لم يتدخل اليوم في سوق الصرف

aiBANK

أمنية إبراهيم – قال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، إن البنوك شهدت اليوم، ولأول مرة منذ فترة، مستوى جيدا من التدفقات النقدية الأجنبية بعد حزمة القرارات التي اتخذت اليوم.

وأضاف عبد الله، في كلمة بالمؤتمر الصحفي الذي ينعقد بالبنك المركزي الآن، أن الحصيلة الدولارية التي دخلت البنوك اليوم جاءت جميعها من السوق وخرجت لصالح شركات وعملاء بالسوق أيضا، مضيفا: “لم نحتاج للتدخل أو ضخ سيولة”.

E-Bank

وأوضح محافظ البنك المركزي المصري أن أزمة سوق الصرف لم تنتهي بعد وتحتاج لبعض الوقت لتلبية الطلب المتراكم منذ فترة طويلة.

و أكد عبد الله أن حجم التدفقات النقدية الأجنبية داخل بنوك القطاع المصرفي اليوم جيدة، معبرا عن آماله في استمرار الأوضاع في مسارها الصحيح خلال الفترة القادمة، بالتعاون بين المنظومة المصرفية والبنك المركزي والدولة.

أضاف حسن عبد الله أن التضخم هو المشكلة الأهم التي يجب السيطرة عليها، وأن عدم توحيد سعر الصرف سيؤدي حتماً إلى وجود سوق سوداء في كل شئ، وعلى مستوى جميع السلع وليس العملة فقط.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أن الرفع الذي شهدته أسعار الفائدة الأساسية اليوم بواقع 6 نقاط مئوية، استهدف تعزيز الجنيه ووقف اكتناز السلع كمخازن للقيمة، مشيرًا إلى أن تزايد الإقبال على شراء السلع نابعًا من تزايد المخاوف تجاه التضخم.

الرابط المختصر