هاني برزي: قرارات المركزي إيجابية وتسيطر على أسعار الصرف

عودة الثقة العنصر الأهم لضمان استقرار السوق

aiBANK

شاهندة إبراهيم – وصف المهندس هاني برزي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديتا للصناعات الغذائية ، قرارات البنك المركزي بأنها إيجابية وجاءت سريعة للسيطرة على أسعار الصرف.

وقرر البنك المركزي المصري في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية صباح اليوم، رفع أسعار الفائدة على الجنيه بواقع 600 نقطة أساس، وأكد على السماح لسعر الصرف بالتحرك وفقا لآليات السوق.

E-Bank

ورحب برزي، في تصريحات لبوابة حابي، بتحركات الحكومة والبنك المركزي في هذا الصدد، مضيفا: “المجتمع الصناعي كان ينتظر قرار التعويم”.

وأعرب عن أمله في عودة الثقة بعيدا عن سعر صرف الدولار حاليا، نظرا لأنه سيستقر خلال الفترة القادمة، ورهن ترسيخ الاستقرار بعودة الثقة في سوق النقد وتدفق السيولة الدولارية في القنوات الشرعية عن طريق البنوك، عبر تحويلات المصريين بالخارج وحصائل التصدير وموارد السياحة.

وقال إن السوق تأمل في عودة الاستثمارات الأجنبية عن طريق الأموال الساخنة مع ضرورة عدم الاعتماد الكلي عليها، إلا أن تدفقها سيعظم الاستفادة من سعر الفائدة ولو بشكل مؤقت.

ويعتقد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديتا، أن توافر جميع هذه العوامل سيخلق مؤشر الثقة الذي يعتبر أهم عنصر لضمان استقرار السوق.

الرابط المختصر