وزير التموين: التعاقد على 20 ألف رأس ماشية من جيبوتي لشهر رمضان وعيد الأضحى

aiBANK

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بأنه تم التعاقد مع جيبوتي على استيراد 20 ألف رأس خلال مواسم رمضان وعيد الأضحى المبارك بغرض توفير اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية للمواطن المصري بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وأضاف الوزير في بيان للوزارة أن ذلك يأتي في ضوء الاستراتيجية التي تتبعها الدولة المصرية لتوفير الاحتياجات الاستراتيجية من السلع الغذائية للمواطن المصري في كافة أنحاء الجمهورية بأسعار مناسبة .

E-Bank

وأوضح المصيلحي أنه وصل إلى ميناء سفاجا صباح أمس مركب من جيبوتي على متنها 5 آلاف رأس أبقار حية.

وقال إن تلك الكميات قامت باستيرادها الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لطرحها خلال موسم رمضان 2024 بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 250 جنيه للكيلو مشفى، مما يساهم في ضبط الأسعار بسوق اللحوم مع توفيرها بجودة عالية .

وأكد المصيلحي أنه تم التعاقد على كميات ضخمة من رؤوس الماشية من السودان وجيبوتي بهدف طرحها في معارض أهلا رمضان و المنافذ السلعية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ، إضافة إلي التعاقد على 25 الف طن دواجن برازيلي مجمدة تم استلام 7 آلاف رأس طن منها، وجاري توريد باقي الكميات بمعدل 2000 طن شهرياً.

وقال المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع يكفي مدة تصل إلى 12 شهرًا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 250 جنيها للكيلو الواحد، مؤكدا أن التعاقدات التي أبرمتها وزارة التموين بهدف توفير اللحوم تكفي مدة عامين.

الرابط المختصر