بلومبرج: stc السعودية تقترب من شراء أصول ألتيس البرتغالية

aiBANK

العربية نت – برزت شركة الاتصالات السعودية “STC” كصاحبة أعلى عرض لشراء أعمال “ألتيس Altice” البرتغالية، وهو ما يمثل عملية تخارج رئيسية لرجل الأعمال باتريك دراحي، حيث يسعى لتقليص الديون في إمبراطوريته للاتصالات، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

وقالت المصادر، وفقا لتقرير نشرته “بلومبرج” واطلعت عليه “العربية نت”، إن شركة الاتصالات الواقعة في الشرق الأوسط قدمت أعلى عرض ملزم، مما وضعها في مركز الصدارة في السباق للاستحواذ على الأعمال. طلبت “ألتيس” من المتقدمين الآخرين المتبقين مراجعة مقترحاتهم، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة.

E-Bank

وقال الأشخاص إن التحالف المنافس مدعوم من شركة Warburg Pincus – والذي يضم أيضًا Zeno Partners والمصرفي السابق أنطونيو هورتا أوسوريو – أشار إلى عدم رغبته في زيادة عرضه. كما تباطأت المناقشات مع ملياردير الاتصالات زافييه نيل، وفقًا لما ذكره الأشخاص.

أفادت “بلومبرج نيوز” أن دراحي كان يأمل في جلب ما يصل إلى 10 مليارات يورو لشركة Altice Portugal، على الرغم من أن مقدمي العروض المحتملين يكافحون من أجل تلبية هذه التوقعات. وقالت المصادر إن التوصل إلى اتفاق سيستغرق بضعة أسابيع على الأقل.

لا تزال توقعات الأسعار المرتفعة لشركة “ألتيس” تجعل من الصعب التوصل إلى صفقة، وليس هناك يقين من أن المفاوضات ستؤدي إلى صفقة، وفقًا لما ذكره الأشخاص.

ورفض ممثلو “ألتيس” و”إلياد” و”الاتصالات” السعودية وتحالف “واربورغ” التعليق.

يقوم دراحي ببيع الأصول لسداد جزء من كومة ديون تبلغ قيمتها 60 مليار دولار، والتي تراكمت خلال سنوات من عمليات الاستحواذ. تشمل أصول “Altice” في البرتغال شركة “MEO” التي تقدم خدمات الخطوط الثابتة واللاسلكية وخدمات التلفزيون المدفوعة في البلاد – بالإضافة إلى حصة في شبكة الألياف الضوئية التي تمتلكها بشكل مشترك مع ذراع البنية التحتية لشركة مورغان ستانلي.

 

الرابط المختصر