مؤشر أسعار المستهلكين في الصين يرتفع 0.7% خلال فبراير

aiBANK

شينخوا _ أظهرت بيانات رسمية صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء أمس السبت، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين ارتفع بنسبة 0.7 في المائة على أساس سنوي في فبراير المنصرم، مخالفا بذلك المنحى النزولي المسجل في يناير والبالغ 0.8 في المائة.

وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة واحد في المائة في فبراير الماضي.

E-Bank

وأرجعت دونغ لي جيوان، الإحصائية في الهيئة المذكورة، الارتفاع في مؤشر أسعار المستهلكين في الصين إلى ارتفاع الطلب خلال عطلة عيد الربيع التي صادفت شهر فبراير من العام الجاري.

وارتفعت أسعار الأغذية بنسبة 3.3 في المائة على أساس شهري في فبراير، بوتيرة أسرع بواقع 2.9 نقطة مئوية مقارنة بشهر يناير، وفقا للهيئة.

وارتفعت أسعار الخضروات الطازجة والمنتجات المائية والفواكه الطازجة بنسب 12.7 في المائة و6.2 في المائة و4.3 في المائة على أساس شهري على التوالي.

وارتفعت أسعار المواد غير الغذائية في بكين بنسبة 0.5 في المائة على أساس شهري، بوتيرة أسرع عن الزيادة المسجلة في يناير والبالغة 0.2 في المائة، فيما شهدت أسعار تذاكر الطيران وتأجير السيارات والسياحة ودور السينما والعروض ارتفاعا بنسب تراوحت بين 12.5 و23 في المائة.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، بعد خصم أسعار المواد الغذائية والطاقة، بنسبة 1.2 في المائة على أساس سنوي في فبراير، بحسب الهيئة.

وأظهرت البيانات أيضا أن مؤشر أسعار المنتجين في الصين انخفض بنسبة 2.7 في المائة على أساس سنوي في فبراير.

وعلى أساس شهري، انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2 في المائة في فبراير، وفقا للهيئة.

الرابط المختصر