أسعار النفط ترتفع نحو 3% إلى أعلى مستوى في 4 أشهر

aiBANK

رويترز – ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء نحو 3% إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الأربعاء نتيجة انخفاض مفاجئ لمخزونات الخام الأمريكية وانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين مع اضطراب محتمل في الإنتاج بعد هجمات أوكرانية على مصفاة روسية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.11 دولار، أي 2.6%، إلى 84.03 دولار للبرميل عند التسوية، وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.16 دولار، أي 2.8%، إلى 79.72 دولار عند التسوية. وهذا أعلى إغلاق لبرنت منذ السادس من نوفمبر.

E-Bank

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن شركات الطاقة سحبت بشكل مفاجئ 1.5 مليون برميل من النفط الخام من المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من مارس.

يأتي هذا بالمقارنة مع توقعات المحللين لزيادة 1.3 مليون برميل في استطلاع أجرته رويترز وسحب 5.5 مليون برميل كما هو موضح في بيانات معهد البترول الأمريكي.

وشهدت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة أكبر زيادة في الأسعار لترتفع نحو 2.9% إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2023 بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إن شركات الطاقة سحبت 5.7 مليون برميل من البنزين أكبر من المتوقع من المخزونات الأسبوع الماضي.

 

الرابط المختصر