السويدي إليكتريك تحقق 11.13 مليار جنيه أرباحا مجمعة في 2023 بارتفاع 93.5%

أحمد السويدي: نسعى لاقتناص المزيد من فرص النمو الاستراتيجي الجديدة بمختلف الأسواق

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ حققت شركة السويدي إليكتريك نموًا في صافي الأرباح المجمعة بعد الضريبة بنسبة 93.5%، لتصل إلى 11.137 مليار جنيه خلال عام 2023، مقابل 5.754 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

نمو الإيرادات إلى 152.1 مليار جنيه

E-Bank

وصعدت الإيرادات بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم إلى 152.186 مليار جنيه خلال نفس الفترة، مقابل 92.167 مليار جنيه في عام 2022.

وارتفعت تكاليف الإيرادات إلى 123.108 مليار جنيه العام الماضي مقابل 78.644 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

صعود مجمل ربح النشاط إلى 29 مليار جنيه

وصعد مجمل ربح النشاط إلى 29.077 مليار جنيه خلال عام 2023، مقابل 13.523 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وسجل النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 1.020 جنيه مقابل 1.123 جنيه بالفترة المقارنة.

2.3 مليار جنيه أرباحا مستقلة في 2023

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت السويدي إليكتريك صافي ربح بقيمة 2.350 مليار جنيه خلال عام 2023 مقابل 2.551 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وقال أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك:” أود أن أعرب عن اعتزازي بالنتائج القوية التي أحرزتها الشركة خلال عام 2023، حيث سجلت نموا ملحوظا على صعيدي الإيرادات وصافي الربح”.

وذكر السويدي، أن النتائج القوية تعكس قدرة الشركة على مواصلة أدائها المتميز في مختلف القطاعات التشغيلية، مدفوعة باستراتيجيات النمو الطموحة التي تتبناها، فضلا عن ترسيخ المكانة الرائدة لعلامتها التجارية في الأسواق التي تعمل بها، وكذلك مرونة نموذج أعمالها، وهو ما ساهم في تعزيز قدرتها على مواكبة مختلف التحديات التي تسيطر على الأسواق العالمية.

مقترح لتوزيع أرباحا نقدية على المساهمين بقيمة 0.50 جنيه للسهم الواحد

وأعلن العضو المنتدب لشركة السويدي، أن مجلس الإدارة اقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.50 جنيه للسهم الواحد، هو ما يعكس التزامنا المتجدد بتحقيق عائد مالي قوي.

وأشار إلى أن معدل النمو السنوي للمبيعات سجل 88.6% خلال عام 2023 مدعومًا بنجاح الشركة في زيادة معدلات الإنتاج وترشيد الاستهلاك، وذلك عبر إطلاق مبادرات لتعزيز الكفاءة عبر كافة العمليات الصناعية.

وفيما يتعلق بقطاع مشروعات المقاولات، لفت إلى أن الشركة نجحت في مواصلة تنفيذ المشروعات المتعاقد عليها، مع تزويدها بحلول هندسية متكاملة وعالية الجودة تساهم في تحسين كفاءة عمليات تنفيذ المشروع بشكل عام.

وأشار أن تلك الجهود أثمرت عن نجاح الشركة في ترسيخ المكانة الرائدة لعلامتها التجارية، مستفيدة من الميزة التنافسية التي تتميز بها في هذا المجال، وسابقة أعمالها المشرفة على المستوى الإقليمي.

وأضاف السويدي أن الشركة تعمل حاليا على تعظيم الاستفادة من تلك المقومات لتعزيز بصمتها في أبرز الأسواق الاستراتيجية واقتناص فرص النمو الواعدة التي تنبض بها هذه الأسواق.

وقال إن مبادرات النمو الاستراتيجي التي تتبناها الشركة في مختلف القطاعات والأسواق، إلى جانب التزامها المتواصل بتحسين كفاءة رأس المال العامل وإدارة السيولة النقدية الدافع الرئيسي لنجاحات الشركة على صعيد تعزيز مركزها المالي، وتوسيع بصمتها في مختلف الأسواق بهدف اقتناص المزيد من فرص النمو الاستراتيجي الجديدة.

وأكد أن السويدي إليكتريك ملتزمة بتعزيز جهود التحول الرقمي في مختلف عملياتها التشغيلية، وذلك في إطار ممارسات الاستدامة الذي تتبناها، فضلا عن التركيز على تنمية الطاقات البشرية، باعتبارهم الركيزة الأساسية لنجاح استراتيجية النمو الشاملة التي تتبناها.

وعلى صعيد ممارسات التحول الرقمي، قال السويدي إن الشركة تعمل على تطبيق أحدث ما وصلت إليه الحلول التكنولوجية لتعزيز كفاءة العمليات، والحفاظ على مكانتها الرائدة في طليعة القطاع الصناعي سريع التطور ومن ناحية أخرى تضع الشركة على رأس أولوياتها تكثيف الاستثمار في تنمية جيل جديد من المواهب الشابة لقيادة التغيير والابتكار في القطاع الصناعي.

واختتم السويدي قائلًا:”أود أن أعرب عن ثقتي بالإمكانات الواعدة التي تحظى بها الشركة، وقدرتها على تحقيق المزيد من النجاحات خلال فترة الثلاث سنوات المقبلة، وأنا على يقين تام بقدرة الإدارة على تنفيذ استراتيجيات النمو الطموحة ومواصلة تعظيم القيمة المستدامة وطويلة الأجل لكافة الشركاء والأطراف ذات العلاقة”.

الرابط المختصر