الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأس المال المصدر لشركة جدوى للتنمية

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح شركة جدوى للتنمية الصناعية بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 2.004 مليار جنيه إلى 2.090 مليار جنيه.

ووفقا لبيان الهيئة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فقد بلغت قيمة زيادة رأس المال 85.870 مليون جنيه موزعة على 45.194 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1.90 جنيه للسهم الواحد.

E-Bank

وأوضحت الهيئة، أن الزيادة تمثل قيمة أسهم الإثابة والتحفيز للمستفيدين من نظام الإثابة والتحفيز بالشركة عن أعوام، 2022، 2023، 2024.

وذكرت أنه سيتم السير في إجراءات الزيادة بعد عرضها على الجمعية العامة غير العادية في اجتماعها المقبل.

وبحسب البيان، فإن قرار الجمعية العامة يتضمن النص صراحة على أن يتم الإكتتاب في الزيادة من خلال نظام الإثابة والتحفيز وسداد قيمة تلك الزيادة عن طريق المستفيدين من النظام.

وأشارت جدوى للتنمية الصناعية في إفصاحها المرفق بموافقة الهيئة، أن التعديل جاء لمنح المستفيدين من نظام الإثابة والتحفيز أسهم عن طريق نظام الوعد بالبيع يقوم المستفيد بسداد القيمة الإسمية للسهم.

وقالت إنها تهدف من وراء تطبيق النظام إلى المحافظة على العاملين من ذوى الخبرة، وخلق روح تنافسية بين العاملين تدفعهم إلى الإبداع و الإبتكار وبذل الجهد و مكافأة المبدعين و المجتهدين و المتميزين منهم.

وذكرت الشركة أنها تهدف أيضًا إلى جذب عاملين أكفاء من ذوي الخبرة، بجانب وضع المصالح الرئيسية للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين جنباً إلى جنب مع مصالح حاملي الأسهم بما لذلك كله من أثر في زيادة أرباح المساهمين.

والجدير بالذكر، أن مجلس إدارة شركة جدوى للتنمية الصناعية وافق خلال شهر مارس الحالي على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 2.004 مليار جنيه إلى 2.090 مليار جنيه.

الرابط المختصر