العبار يطلق مشروعا في المجر باستثمارات 7 مليارات دولار

aiBANK

حمدي أحمد – وقعت شركة إيجل هيلز العقارية الإماراتية، المملوكة لرجل الأعمال محمد العبار، اتفاقية تعاون مع المجر بقيمة 7 مليارات دولار؛ لإعادة إحياء حي في العاصمة بودابست.

وسيضم المشروع أطول برج في أوروبا إضافة إلى مركز تجاري ضخم، ما يشكل أحد أضخم استثمارات إيجل هيلز في أوروبا.

E-Bank

وقال محمد العبار إن إيجل هيلز “سعيدة بالتواجد والتعاون مع المجر، التي تتمتع بإمكانيات هائلة وتراث ثقافي ثري وممتد”.

وأضاف العبار أن هذا المشروع المقترح أكثر من مجرد استثمار عقاري تقليدي، بل يمثل شهادة مهمة على الاحترام والإعجاب الكبير بالإرث التاريخي لدولة المجر، بالإضافة الي الحراك الثقافي النشط وطموح شعبها في بناء مستقبل أفضل.

وقال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، بعد توقيع الاتفاق مع الوزير الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية، إن شركة إيجل هيلز العقارية ستتعاون مع الحكومة في بودابست لتطوير محطة سكة حديد مهجورة جزئياً.

وذكر يانوس لازار، الوزير المسؤول عن البناء والنقل، أواخر العام الماضي، أن الحكومة المجرية كانت تخطط لإنفاق حوالي مليار يورو لتحسين البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء فيكتور أوربان أمر ببناء مشروع رئيسي فخم مثل المشروعات المقامة في دبي.

وإيجل هيلز، التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها، واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في منطقة الخليج، ولها مشاريع كبرى تمتد في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وتتوسع إيجل هيلزفي البلدان التي تحتاج إلى تطوير المنازل والمكاتب الحديثة، ولديها مشاريع كبيرة تمتد لأكثر من 30 فندقًا في 11 دولة.

الرابط المختصر