الضرائب: أخر موعد لتقديم الإقرارات إلكترونيا للممولين.. 31 مارس الجاري

رئيس المصلحة: مستمرون في تقديم كافة وسائل التوعية الضريبية والدعم الفني

aiBANK

طالبت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين من الأشخاص الطبيعيين من أصحاب المشروعات / المنشآت الفردية، وشركات الواقع الناشئة عن ميراث منشأة فردية، وأصحاب المهن الحرة، بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة في 31 مارس الجاري.

وأوضحت رئيس المصلحة، أن مواعيد تقديم الإقرار الضريبي هي مواعيد قانونية، مشددة على ضرورة إلتزامهم بتقديم الإقرارات في المواعيد القانونية لها، حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020.

E-Bank

وأكدت أنه في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة لا تجاوز 60 يومًا، فإن الغرامة حدها الأدنى ثلاثة آلاف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى خمسين آلف جنيهًا، أما فى حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة تجاوز ال 60 يومًا فإن الغرامة تبدأ بخمسين ألف جنيهًا وتصل في حدها الأقصى إلى 2 مليون جنيه.

وشددت عبد العال على استمرار مصلحة الضرائب بتوفير كافة وسائل التوعية و الدعم الفني للممولين من الأشخاص الطبيعيين، وخاصة من أصحاب المهن الحرة، موضحًة أن مركز كبار ممولي المهن الحرة يعمل على تقديم المزيد من التيسيرات والخدمات الضريبية من خلال المكاتب الأمامية وذلك لكبارممولي المهن الحرة من كبار الأطباء، والمهندسين، والفنانين والإعلاميين والمحامين والمحاسبين وغيرهم.

ونوهت إلى قيام المركز بجهود كبيرة وذلك لتقديم الدعم الفني لهم، والرد على كافة الإستفسارات والتساؤلات حول كيفية تقديم الإقرارات إلكترونيا، هذا بالإضافة إلى قيام مكاتب الإرشاد الضريبي ومأموريات المهن الحرة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الممولين التابعين لها وتذليل كافة العقبات أمامهم وإرشادهم إلى الإجراءات اللازمة، وما عليهم من واجبات وما لهم من حقوق.

الرابط المختصر