ماجد جورج: أدعم مطالب جمعية رجال الأعمال بمضاعفة تمويل الشركات

aiBANK

فاطمة أبوزيد _ قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، إنه يدعم مطالب جمعية رجال الأعمال المصريين بمضاعفة الحد الأقصى لتمويل الشركات في مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية، مؤكدًا أنه مطلب مهم وتفعيله سبنعش القطاع بوجه عام.

أضاف ماجد جورج، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن القرار لا بد من تفعيله بسبب ضرورة منح تمويل مناسب للشركات من أجل توفير الخامات والأدوات اللازمة للصناعة.

E-Bank

وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، أن رفع ومضاعفة تمويل الشركات تتمثل أهميته في تحفيز الاستثمارات في القطاعات المختلفة بتوفير ودعم الماكينات اللازمة للصناعة ولكل قطاع على حدة.

وأكد ماجد جورج، أن الشركات تحتاج إلى دعم مالي في الفترة الراهنة لينتعش القطاع ويزدهر اقتصاديًّا، منوهًا إلى ضرورة توفير زيادات ائتمانية لرجال الأعمال بمختلف القطاعات.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، أن الدولة المصرية عليها أعباء مالية كبيرة واقتصادية، لذا من الأفضل ألا يتم مطالبتها بالكثير من الأمور.

ولفت ماجد جورج إلى أهمية دعم الصادرات من أجل توفير تنافسية عادلة بين الشركات بمختلف المجالات، موضحًا أن الشركات تسعى لامتصاص الخسائر وارتفاع الأسعار من أجل إرضاء العميل والحفاظ عليه.

دعم القطاع يساهم في جذب الاستثمارات.. ومطالب بخفض المصاريف الجمركية

وطالب رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية بضرورة خفض المصاريف الجمركية التي زادت في الفترة الحالية وتجاوزت 12-30%، موضحًا أن ارتفاع المصاريف الجمركية يصب في صالح شركات الملاحة.

وأشار ماجد جورج إلى أنه لا بد أن يتم مضاعفة المبلغ المخصص لدعم الصادرات، وذلك لأن القيمة الفعلية لجميع المواد الخام والمستلزمات تقيم بالدولار.

الرابط المختصر