رئيس مصلحة الضرائب: طمأنة المستثمرين أولوية في ضوء التحديات الاقتصادية

فرق دعم من المالية والمصلحة لمواجهة التحديات التي قد تواجه المستثمرين في تطبيق الأنظمة المميكنة

aiBANK

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على حرص وزارة المالية والمصلحة على طمأنة المستثمرين بدولة سنغافورة سواء الحاليين أو الراغبين بإنشاء أنشطة استثمارية جديدة بمصر، بأنه سيتم حل كافة المشكلات والتحديات التي قد تواجههم، وذلك في ضوء الرغبة في دفع قطاعات الاقتصاد لتحقيق معدل نمو مرتفع.

وأشارت أن وحدة دعم المستثمرين بمصلحة الضرائب تتولى القيام بحل كافة المعوقات والمشكلات التي تواجه المستثمرين في ضوء التحديات الاقتصادية وذلك لدعم استقرار الاستثمارات الحالية وجذب استثمارات جديدة.

E-Bank

جاء ذلك، خلال عقد لقاء مع السفير دومينيك جوه سفير دولة سنغافورة بمصر لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، لافتة إلى تبني المصلحة فكرًا جديدًا يهدف إلى تكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار سواء مستثمرين مصريين أو أجانب بهدف تحفيز بيئة الاستثمار، وذلك لاعتبارهم شركاء رئيسيين في دعم عجلة الاستثمار وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وشددت عبد العال على أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب على أتم استعداد لتقديم كافة سبل الدعم وتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين اثناء استخدام المنظومات المميكنة مثل منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ” Core Taxation “، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني وذلك من خلال عمل فرق دعم من المصلحة والمالية لكافة المستثمرين لدفع عجلة الاستثمار، مما يعكس التزام البلدين بتعزيز البيئة الاستثمارية وتوفير المزيد من الفرص للمستثمرين.

وفي سياق متصل أعرب دومينيك جوه سفير دولة سنغافورة، عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدا بالنجاح الذي تم في مسيرة التطوير بمصلحة الضرائب المصرية، وتقدم بدعوة رئيس مصلحة الضرائب المصرية لزيارة سفارة سنغافورة مع رئيس مصلحة الجمارك لتذليل أي تحديات أو معوقات حالية وبعث رسائل طمأنه للمستثمرين الراغبين في ضخ المزيد من الاستثمارات داخل مصر.

وقال “دومينيك جوه” أن دولة سنغافورة تثمن الدور الفعال الذي تقوم به المصلحة لدعم استثمارات الشركات السنغافورية التي تعمل داخل جمهورية مصر العربية والبالغ عددها 10 شركات بإجمالي حجم استثمارات 441.9 مليون دولار.

وأشار إلى رغبته في تعديل اتفاقية منع الازدواج الضريبي مع مصر والجاري العمل بها ثم إعادة التفاوض بشأن هذه التعديلات، وتقدم بالشكر على الدعم الدائم المقدم لسفارة سنغافورة من خلال تسهيل وتسريع إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة..

حضر اللقاء من مصلحة الضرائب كلا من سعيد فؤاد مستشار رئيس المصلحة، ومها علي مدير عام الموقع الإلكتروني ورئيس وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة، وعفاف إبراهيم معاون رئيس المصلحة.

الرابط المختصر