عمومية كابو توافق على بيع جزئي أو كلي لحصة الشركة في سبينالكس

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافقت الجمعية العامة العادية للنصر للملابس والمنسوجات – كابو من حيث المبدأ على بيع جزئي أو كلي لحصة المساهمة المملوكة للشركة في أسهم الإسكندرية للغزل والنسيج “سبينالكس”.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإنه سيتم إجراء تقييم لشركة سبينالكس من أحد المكاتب المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية للقيمة العادلة للسهم.

E-Bank

وأضافت الشركة، أن الجانب الأعظم من أصول سبينالكس يتمثل في امتلاكها لأصول عقارية مما يتطلب للحصول على القيمة العادلة لسهم الشركة إجراء تقييميين على الأقل من جانب مكتبي تقييم عقاري معتمدين من الهيئة.

وتابعت:” على أن تتضمن أفضل أسلوب لبيعها أو استغلالها وما يتبع في الحالات المماثلة للاستناد إلى نتائجهما عند تقييم أصول شركة الإسكندرية للغزل لتحديد القيمة العادلة للسهم للاستناد إليها في عملية بيع حصة كابو في سبينالكس “.

كما فوضت الجمعية مجلس الإدارة فى اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات لإتمام عملية البيع بما فيها تفويض أيا من مسئولى الشركة أو الغير فى اتخاذ الإجراءات التى تتطلب لذلك، مع مراعاة كافة القواعد والتعليمات المنظمة بكل من الرقابة المالية والبورصة.

والجدير بالذكر، أن شركة النصر للملابس والمنسوجات- كابو خفضت حصتها في يناير الماضي في رأسمال شركة الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)، من 33.06% إلى 32.44%، وباعت حينها 2 مليون سهم بقيمة اجمالية 10.78 مليون جنيه بمتوسط سعر 5.39 جنيه للسهم.

وتستحوذ كابو على نسبة 32.44% من هيكل ملكية رأسمال شركة الإسكندرية للغزل، بينما يحتل إبراهيم الصعيدي، نائب رئيس مجلس الإدارة على 28.742%، ويأتي شريف عدلي كيرلس بولس، رئيس مجلس الإدارة في المرتبة الثالثة بمعدل 8.378%.

الرابط المختصر