الأسواق الناشئة تستقطب تدفقات استثمارية بأسرع وتيرة منذ أبريل 2017

aiBANK

العربية نت _ أظهر مسح مديري الصناديق الذي أجراه “بنك أوف أمريكا” اليوم الثلاثاء، أن المستثمرين المتفائلين اندفعوا إلى أسهم الأسواق الناشئة في مارس بأسرع وتيرة منذ أبريل 2017، وإلى أسهم منطقة اليورو بأسرع وتيرة منذ يونيو 2020.

وبلغت توقعات النمو العالمي بين مديري الصناديق الذين شملهم الاستطلاع أعلى مستوياتها في عامين، مع وصول “الرغبة في المخاطرة” إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2021.

E-Bank

ساعدت سلسلة من البيانات الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع في تحسين الحالة المزاجية في أسواق الأسهم العالمية، حتى لو جعلت  الفيدرالي أقل احتمالا لخفض أسعار الفائدة والإضرار بأسعار السندات. تم تداول مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” الأمريكي عند أعلى مستوياته على الإطلاق.

وأظهر الاستطلاع أن 40% من المشاركين يتوقعون انخفاض عائدات السندات في الأشهر الـ 12 المقبلة، بانخفاض من 62% في ديسمبر 2023.

وكان يُنظر إلى التضخم على أنه أكبر خطر للأسواق، بينما كان يُنظر إلى الركود العالمي في ديسمبر على أنه الخطر الأكبر.

وقال “بنك أوف أمريكا” إن شهر مارس شهد تخارجات من الأسهم الأمريكية، خاصة من الأسهم التقديرية وأسهم التكنولوجيا.

ومع ذلك، ظلت الأسهم “السبعة الرائعة” – “ألفابيت” و”أمازون” و”أبل” و”ميتا” و”مايكروسوفت” و”إنفيديا” و”تسلا” – هي الأكثر ازدحامًا.

وقد تم التأكيد على تفاؤل المستثمرين من خلال المشاركين في الاستطلاع الذين أصبحوا متوازنين بشكل إيجابي بشأن نمو أرباح الشركات لأول مرة منذ يناير 2022.

الرابط المختصر