مصدر الإماراتية تستحوذ على حصة 50% في شركة طاقة متجددة بالولايات المتحدة

aiBANK

العربية نت – أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 50% بشركة تيرا-جن باور هولدينغز للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة من شركة إنرجي كابيتال بارتنرز.

وأوضحت مصدر في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني أن من المتوقع إغلاق الصفقة في أواخر عام 2024، مع مراعاة الحصول على الموافقات التنظيمية والمتطلبات الأخرى.

E-Bank

وجاء في البيان أنه بموجب الصفقة ستتخلى إنرجي كابيتال بارتنرز، العاملة بمجال تحول الطاقة والكهرباء وأصول البنية التحتية لإزالة الكربون، عن كامل حصتها في تيرا-جن، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

شراكة بين “كوين مينا” البحرينية ونتورك الإماراتية لتحويل الاستثمارات للعملات الرقمية
وأضاف أن النسبة الباقية بالشركة تحتفظ بها شركة ايجنيو إنفراستراكتشر بارتنزر لإدارة الاستثمارات في البنية التحتية.

وتمتلك تيرا-جن، التي تأسست عام 2007، سجلا حافلا في تطوير وتملك وتشغيل أصول عبر مجموعة كبيرة ومتنوعة من تقنيات الطاقة المتجددة ضمن الأسواق الأكثر جاذبية لمصادر الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة في الولايات المتحدة.

وأضاف أن الشركة تشغل حاليا مشاريع وطاقة الرياح والطاقة الشمسية بقدرة حوالي 2.4 غيغاوات، ومرافق لتخزين الطاقة بسعة 5.1 غيغاوات/ساعة ضمن 32 موقعا للطاقة المتجددة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، تتركز معظمها في ولايتي كاليفورنيا وتكساس.

وأوضح البيان أن مصدر ستساهم من خلال خبرتها كشركة رائدة في تطوير وتشغيل مشاريع الطاقة النظيفة على مستوى المرافق في تسريع وتيرة نمو تيرا-جن، ودعم تحقيق تطلعات الشركة الإماراتية في التوسع بالسوق الأميركية.

وبحسب البيان، من شأن الصفقة أن تمكن تيرا-جن من مواصلة مسيرة النمو وتعزيز النقلة التي تحققت تحت ملكية إنرجي كابيتال بارتنرز وتسريع وتيرة النمو طويل الأمد كجزء من محفظتي مصدر وايجنيو.

وكانت إنرجي كابيتال قد استحوذت على تيرا-جن في 2015، بحسب البيان.

 

الرابط المختصر