الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأس المال المصدر لشركة المنصورة للدواجن

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح شركة المنصورة للدواجن بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 97.444 مليون جنيه إلى 125 مليون جنيه.

ووفقًا لبيان الهيئة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فقد بلغت الزيادة 27.555 مليون جنيه موزعة على 137.777 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشًا للسهم.

E-Bank

وأوضحت أن الزيادة تمول من أرباح العام الظاهرة بالقوائم المالية للشركة خلال 2023، داعية الجمعية العامة غير العادية للشركة إلى النظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر.

وأرجعت الزيادة إلى توزيع جزء من الأرباح على مساهمي الشركة في شكل أسهم مجانية يزاد بها رأس المال المصدر للشركة، لتمويل التوسعات في مشروعات الشركة وتطويرها.

والجدير بالذكر، أن مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن المنعقد 19 مارس الحالي اعتمد تقرير افصاح السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر في حدود المرخص به، من خلال إصدار أسهم مجانية تمويلًا من أرباح العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن المقترح يتضمن توزيع جزء من صافي الأرباح المحققة العام الماضي في صورة أسهم زيادة مجانية بإجمالي مبلغ 27.555 مليون جنيه موزعة على عدد أسم 137.777 بالقيمة الاسمية 20 قرشًا للسهم.

الرابط المختصر