مدبولي: مصادرة البضائع التي يرفض أصحابها استلامها بعد انتهاء إجراءات الإفراج عنها

إنهاء إجراءات الإفراج عن بضائع بقيمة تزيد على 4.5 مليار دولار

aiBANK

حابي – أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنهاء إجراءات الإفراج عن بضائع بقيمة تزيد على 4.5 مليار دولار، بالتعاون مع الجهاز المصرفي، مضيفًا: “ولم يتبقَ حاليا بضائع متراكمة”.

وأشار مدبولي، خلال لقائه مجموعة من المصنعين والتجار، اليوم، إلى خروج بضائع بقيمة حوالي 2.8 مليار دولار، ومتبقي بضائع بقيمة 1.7 مليار دولار انتهت جميع الإجراءات الورقية الخاصة بها وتوفير الدولار بالبنوك، واستدرك: “لكن أصحابها رفضوا استلامها انتظارا لانخفاضات أكثر في الدولار”.

E-Bank

وأضاف رئيس الوزراء أنه وجّه وزارة المالية بمصادرة كل هذه البضائع، وسيطبق على هذه البضائع القانون والقواعد الخاصة بالمهمل والرواكد.

وأكد أن الحكومة من جانبها نفذت المطلوب منها، وتمكنت بالتعاون مع الجهاز المصرفي، من توفير العملة الصعبة، وإنهاء الإجراءات الخاصة بخروج البضائع من الموانئ، ولكن أصحاب البضائع يرفضون الذهاب للإفراج عنها، بحجة أن أمامهم مهلة شهر دون دفع غرامة أو تكلفة الأرضيات بالموانئ، وانتظارا لانخفاض قيمة الدولار لتحقيق مكاسب، مشيرا إلى أن استمرار وجود هذه البضائع في الموانئ يتسبب في نقص الكميات المتوافرة منها في السوق.

وأوضح أنه في الوقت الذي كان الدولار قيمته ترتفع حاول البعض تحقيق مكاسب، وأيضاً حينما بدأ الدولار في الانخفاض البعض الآخر يحاول الآن تحقيق مكاسب مرة أخرى دون مراعاة للمواطن البسيط، وقال: “كل ما نطلبه اليوم أن نتفهم وندرك أننا جميعاً في خدمة المواطن، الذي يجب أن يشعر بمردود الاجراءات التي اتخذتها الدولة في الفترة الأخيرة خاصة فيما يتعلق بالأسعار”.

الرابط المختصر