رئيس الوزراء: وصول الدفعة الأولى من برنامج صندوق النقد الأسبوع المقبل

مدبولي: الحكومة تستهدف دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة بداية مايو

aiBANK

حابي – أعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وصول الدفعة الأولى من برنامج صندوق النقد الدولي لمصر الأسبوع القادم، لافتا إلى أن مجلس إدارة الصندوق وافق بصورة نهائية على رفع قيمة البرنامج من 3 إلى 8 مليارات دولار.

وأشار مدبولي، في تصريحات تليفزيونية عقب زيارة جولة ميدانية بعدد من مصانع العاشر من رمضان، إلى أن الحكومة تستهدف دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة مع بداية شهر مايو.

E-Bank

وأضاف أن الحكومة والبنك المركزي عملا على تأمين كل الاحتياجات الدولارية اللازمة لانطلاق القطاعات الإنتاجية بقوة، مؤكدًا في الوقت نفسه، على أن أولويات الحكومة هي تلبية الاحتياجات الأساسية ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام بهدف دفع عجلة الاقتصاد المصري، وأن السلع الاستهلاكية والسلع تامة الصنع ستكون لها أولوية متأخرة.

كما نوه رئيس الوزراء بالتوقيع مع الاتحاد الأوروبي، وما أعلن من البنك الدولي من حزم من العملة الصعبة، مشيرًا إلى أن هذه الحزم ستؤمن الاقتصاد المصري بإذن الله.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه منذ جلسته الأخيرة مع اتحاد الغرف التجارية، وأصحاب المصانع والسلاسل التجارية، بخصوص موضوع انخفاض الأسعار، فإن العمل يتم بوتيرة جيدة، ويحرص على متابعة الخطوات أولا بأول وكان أخرها اتصال هاتفي صباح اليوم برئيس اتحاد الغرف التجارية، للتأكد من التنفيذ على الأرض، كما يتابع من خلال الأجهزة المعنية هذا الملف.

ودعا مدبولي المواطنين للتفاعل مع الدولة، والإبلاغ أولاً بأول من خلال كل قنوات الاتصال بأية ملاحظات حول الأسعار وما يحدث في هذا الملف.

وأكد أن الحكومة تستهدف انخفاض الأسعار ليشعر المواطن حقيقة بنتائج وتبعات الخطوات التي قامت بها الدولة خلال الأيام القليلة الماضية.

الرابط المختصر