السويدي إليكتريك تستهدف زيادة صادراتها إلى 70% خلال العام الجاري

أحمد السويدي: تأثيرات محدودة لأحداث البحر الأحمر على تكلفة المنتجات

aiBANK

محمد أحمد – تستهدف شركة السويدي إليكتريك زيادة صادراتها إلى 70% خلال العام الجاري، مقارنة مع 50% في العام الماضي، مع التركيز على السوق الإفريقية، التي لا تتجاوز صادراتها 4%.

وقال المهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، خلال حفل السحور الذى نظمته المجموعة، إن مصر تمتلك قاعدة تصنيعية كبيرة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بملف دعم التصدير لزيادة موارد النقد الأجنبي.

E-Bank

وفيما يتعلق بأزمة الملاحة في البحر الأحمر وتأثيرها على منتجات الشركة، يرى أن انعكاساتها محدودة، مشيرا إلى حدوث ارتفاع طفيف في أسعار المنتجات، نتيجة زيادة تكاليف النقل لمدة شهر، مؤكداً أنها “مؤقتة”.

توقعات بتراجع أسعار المواد الخام بعد قرارات المركزي

وتوقع تراجع أسعار مواد الخام خلال الفترة المقبلة مع قرارات الحكومة والبنك المركزي الاخيرة الخاصة بتحرير سعر الصرف وتوفير مكون دولاري للبنوك والإفراج عن البضائع المحتجزة بالموانئ.

ضبط استهلاك المياه يوفر تكاليف إقامة محطات التحلية

وحول مشروع تحلية المياه الذي طرحه الصندوق السيادي بالتعاون مع وحدة الشراكة مع القطاع الخاص التابعة لوزارة المالية، والخاصة بطرح محطات المياه بنظام البناء والتشغيل وإعادة التملك، والذي كانت السويدي إليكتريك من ضمن الشركات المتقدمة، أكد على ضرورة ضبط استهلاك المياه لتوفير تكاليف إنشاء محطات تحلية مياه البحر منوها بارتفاع معدلات هدر المياه نتيجة سوء الاستهلاك .

الرابط المختصر