أسعار الذهب تتراجع .. لكنها تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

aiBANK

سي إن بي سي_ تراجعت أسعار عقود الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة بعدما سجلت مستويات قياسية هذا الأسبوع، لكنها لا تزال تتجه نحو تسجيل مكاسب لثالث أسبوع على التوالي.

وحقق المعدن الأصفر مكاسب قياسية على مدار 5 جلسات، ويتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، بدعم من عمليات شراء قوية من جانب البنوك المركزية وطلب من الصناديق المواكبة لاتجاهات السوق.

E-Bank

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.3% أو بمقدار 7.6 دولار إلى مستويات 2301.2 دولار للأونصة، بعدما انخفضت إلى 2286.20 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وتترقب الأسواق اليوم صدور تقرير الوظائف الشهري في أمريكا عن مارس، وسط آمال بأن يقدم المزيد من المؤشرات على المسار الذي سيتبعه الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية.

من جانبه، توقع المحلل لدى إيه.سي.واي للأوراق المالية لوكا سانتوس استمرار ارتفاع أسعار الذهب مع تراجعات طبيعية. وأضاف: تراجع الدولار في ظل توقعات المستثمرين بأن يخفض الفيدرالي الفائدة هذا العام وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط هي عوامل شكلت قوة دافعة للأسواق وعلى رأسها الذهب.

وصرح رئيس الفدرالي جيروم باول هذا الأسبوع بأن البنك لديه الوقت لإجراء المزيد من المداولات بشأن أول خفض للفائدة، وذلك بالنظر لقوة الاقتصاد وقراءات التضخم التي صدرت في الآونة الأخيرة وجاءت مرتفعة.

الرابط المختصر