الأسهم الأوروبية تصعد من أدنى مستوى لها في شهر

aiBANK

رويترز – انتعشت الأسهم الأوروبية بعد انخفاضها عقب الإعلان عن ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة يوم الأربعاء بينما يترقب المستثمرون حاليا قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.1% بعد أن سجل أدنى مستوياته في شهر تقريبا خلال اليوم بقيادة أسهم البنوك التي صعدت 0.9 بالمئة وقطاع الطاقة التي زادت 0.6%.

E-Bank

وصعد المؤشران الرئيسيان في ألمانيا وإيطاليا بعد انخفاضهما، في حين ارتفع مؤشرا فرنسا وإسبانيا من أدنى مستوياتها خلال اليوم.

وتراهن الأسواق المالية حاليا على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيؤجل خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر بعد أن أظهرت بيانات ارتفاعا أعلى من المتوقع في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في مارس.

ويتحول التركيز الآن إلى اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، والذي من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير.

وصعد مؤشر شركات التكنولوجيا أيضا بعد أن قاد القطاع المكاسب في التعاملات المبكرة عقب إعلان شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات تحقيق نتائج فصلية جيدة.

وتراجع مؤشر شركات العقارات الذي يتأثر بسعر الفائدة 1.5% بعد البيانات، مع تراجع أسهم بالدر وساجاكس السويديتين بنحو 4%  لكل منهما.

وهبط سهم إيتالجاس 2.8% بعد أن ذكر تقرير أن شركة توزيع الغاز الإيطالية قدمت عرضا مبدئيا بقيمة 4 إلى 5 مليارات يورو (4.3-5.4 مليار دولار) لشراء منافستها المحلية الرئيسية 2آي ريتي جاس.

وقفز سهم باري كاليبوت 11% بعد أن أعلنت شركة تصنيع الشوكولاتة عن إيرادات نصف سنوية جيدة، مما هدأ المخاوف من أن ارتفاع أسعار الكاكاو والضغوط التضخمية الأخرى قد يؤثر على الطلب.

وارتفع سهم تيسكو 3.3% بعد أن توقعت أكبر شركة لمتاجر التجزئة في بريطانيا زيادة أخرى في الأرباح.

الرابط المختصر